انطلاق البرنامج التدريبي حول ظاهرة تآكل الشواطئ ومعالجة الترسبات بالموانئ

مسقط- الرؤية

تنطلق صباح اليوم الإثنين، فعاليات البرنامج التدريبي حول ظاهرة تآكل شواطئ سلطنة عمان ومعالجة الترسبات بموانئ الصيد البحري، والذي تنظمه وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه وتعقد أعمالها خلال الفترة بين 19 إلى 20 من سبتمبر الجاري، في فندق كراون بلازا بمدينة العرفان.

ويناقش البرنامج التدريبي على مدى يومين عددا من المحاور العلمية مثل: مفاهيم ومبادئ تآكل السواحل والشواطئ ومفاهيم تعميق الموانئ وعمليات ترسب الرواسب والتعرية البحرية وحساسية وهشاشة السواحل باستخدام نظم المعلومات الجغرافية واستدامة الموارد المائية والأمن الغذائي واستخلاص وتحديد خط الساحل من لوحات الأقمار الصناعية.

ويشارك في البرنامج التدريبي 34 من موظفي وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه من المديرية العامة لموانئ الصيد والمديرية العامة لتنمية الموارد السمكية والمديرية العامة للبحوث السمكية والمديرية العامة لتقييم المياه والمديرية العامة للشؤون الإدارية والمالية بالوزارة ومن المديريات العامة للثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه في المحافظات ومن المراكز البحثية التابعة للوزارة، كما يشارك في البرنامج التدريبي أيضا عدد من موظفي البحرية السلطانية العمانية وبلدية مسقط وبلديات شمال وجنوب الباطنة. ويحاضر في فعاليات البرنامج التدريبي خبراء ومختصون من هيئة البيئة وجامعة السلطان قابوس ومن إحدى الشركات المتخصصة.

تعليق عبر الفيس بوك