"جمعية مزارعي الرمان" تطالب بتوفير أراض زراعية للمواطنين

...
...
...
...
...
...
...
...
...

الجبل الأخضر- ناصر العبري

قال زهران بن سيف الفهدي، أمين السر بالجمعية العمانية لمزارعي الرمان في الجبل الأخضر، إن الجمعية تعمل على تشجيع مزارعي الرمان على استخدام المبيدات الحشرية الصديقة للبيئة، وتبني التكنولوجيا الحديثة في الزراعة، وكذلك حل المشاكل والعقبات التي يتعرض لها المزارعون، بالإضافة إلى توفير المستلزمات الزراعية بشكل جماعي، وإرشاد المزارعين لاتباع التعليمات الزراعية المثلى، وتنظيم زراعة أشجار الرمان بالجبل الأخضر لزيادة المحصول وتسويقه.

وأضاف في تصريحات لـ"الرؤية" أن رمان الجبل الأخضر يتميز بمذاقه الطيب، مناشدا الحكومة بتوفير أراض للمواطنين لزيادة مساحة مزارع الرمان بدلا من قيام البعض بزراعته في فناء منزله لعدم امتلاكه أرضا زراعية.

كما طالب الفهدي بتوفير قطعة أرض لإقامة مقر دائم للجمعية لمباشرة أعمالها، موضحا أن الجمعية في الوقت الحالي تعقد ندوات وترد على استفسارات المزارعين حول ثمار الرمان والآفات التي قد تصيب الأشجار.

وأوضح أمين السر بالجمعية العمانية لمزارعي الرمان في الجبل الأخضر: "شجرة الرمان الواحدة في الجبل الأخضر تنتج من 70 إلى 80 ثمرة رمان، وبعض الأشجار يصل محصولها إلى 100 ثمرة"، مناشدا الشركات بالمساهمة في إيجاد المصانع التحويلية بالولاية.

تعليق عبر الفيس بوك