تعاون بين "العز الإسلامي" و"ماسة بركاء العقارية" لتمويل أراضٍ سكنية

مسقط- الرؤية

وقع بنك العز الإسلامي وشركة ماسة بركاء العقارية مُذكرة تفاهم لتقديم تسهيلات تمويلية متوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية، للراغبين في شراء أراضٍ سكنية وزراعية في المخططات التي تقوم شركة ماسة بركاء العقارية بتطويرها، في ولاية بركاء في العقدة الجنوبية والصومحان الجنوبية والرميس جنوب وحي عاصم جنوب.

وقع المذكرة نيابة عن بنك العز الإسلامي محمد الغساني، مساعد المدير العام رئيس الخدمات المصرفية الاستهلاكية للأفراد، ومن قبل شركة ماسة بركاء العقارية أحمد بن حمد الصبحي، رئيس مجلس الإدارة.

وبموجب هذه المذكرة سيحصل العملاء الراغبون في امتلاك أراضٍ سكنية  أو زراعية على أسعار تمويلية تنافسية وبمعدل ربح خاص، وإعفاء من الأرباح لمدة قد تصل إلى 4 سنوات بناء على موقع الأراضي السكنية أو الزراعية، فمثلا عند قيام العميل بتمويل شراء أرض لمدة 10 سنوات سيتم الإعفاء من سداد الأرباح خلال الأربع سنوات الأولى من فترة التمويل.

وفي حال رغب العميل في امتلاك أرض فعليه التوجه إلى مكتب شركة ماسة بركاء العقارية والاطلاع على مخطط الأراضي السكنية والزراعية، وسيقوم المختصون في الشركة بتوجيهه إلى بنك العز الإسلامي لاستكمال الإجراءات اللازمة .

ووفقا للمخططات السكنية والزراعية تتوزع المساحات من 600 متر إلى 3000 متر مربع، علما بأن جميع المخططات التي تقوم بتطويرها شركة ماسة بركاء العقارية تتوافر فيها كافة الخدمات الضرورية والتي تتناسب مع معطيات العصر كأحد أفضل الوجهات السكنية المتاحة في محافظة جنوب الباطنة بولاية بركاء.

ويقوم التمويل على مبدأ المشاركة المتناقصة حيث سيدخل بنك العز الإسلامي في اتفاق المشاركة المتناقصة مع العميل، ويساهم كل طرف في أصول المشاركة بنسب مئوية مُعينة لحيازة العقار بشكل مشترك؛ وتقسم أجزاء البنك والعميل المشتركة في أصول المشاركة إلى أسهم متساوية عند اكتمال مراحل الإنشاءات، ويبدأ البنك في تحويل ملكية حصته في العقار ببيع أسهمه للعميل تدريجيا، ويشتري العميل أسهم البنك في العقار من وقت لآخر بدفع سعر البيع على أقساط مجدولة. وعليه، وعند استحقاق المشاركة، يجب نقل ملكية البنك في العقار حصريًا إلى العميل، وبالتالي يعتبر العميل المالك الأوحد للعقار.

أما الأشخاص الذين يرغبون في الاستفادة من هذا العرض الاستثنائي ولا توجد لديهم حسابات في بنك العز الإسلامي، فعليهم التواصل مع مركز خدمة العملاء أو زيارة أقرب فرع من فروع بنك العز الإسلامي، حيث إن التمويل السكني يتطلب تحويل الراتب إلى البنك والاستمتاع بمجموعة متنوعة من الخدمات التمويلية التي يقدمها بنك العز الإسلامي سواء على مستوى التمويلات السكنية أو الشخصية التي تأتي جميعها متوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية.

تعليق عبر الفيس بوك