تدريب 72 مشاركة على "كيفية تغسيل وتكفين الميت" بظفار

 

صلالة- الرؤية

اختتمت المديرية العامة للأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة ظفار، ممثلة بدائرة الوعظ والإرشاد بمركز التعليم والإرشاد النسوي، الدورة العلمية التطبيقية بعنوان "كيفية تغسيل وتكفين الميت"، والتي استهدفت حوالي 72 من الكوادر الدينية النسائية بالمحافظة.

وتضمنت الدورة أعمال التغسيل والتكفين والتحنيط وصولا إلى الدفن، بما في ذلك بيان أحكام كل خطوة منها مع المستحبات والمكروهات الشرعية.

وذكرت زينب بنت عمر باعمر، باحثة شؤون دينية بالمديرية العامة والمشرفة على الدورة، أن هذه الدورة تأتي تلبية لحاجة المجتمع لمثل هذه الخدمات في ظل وجود نقص بالكوادر المتخصصة في تغسيل الأموات، ولتمكين الكوادر الدينية من القيام بواجباتهن الدينية والإنسانية المرتبطة بخدمة المجتمع والقيام بالواجب التعبدي وفق أحكام الله وشرعه، والواجب نحو الآخرين في إكمال حق المسلم على أخيه المسلم.

وخلال الدورة؛ تم توزيع كتيب عن كيفية تغسيل وتكفين الميت، بالإضافة إلى تقديم العديد من المحاور النظرية والعملية قدمتها المرشدة الدينية نعيمة بنت سالم مسن، مبينة الطرق المتبعة لغسل الميت وتكفينه، والتأكيد على الأحكام والسنن والأدوات المستخدمة للغسل والتكفين، كما تم إثراء الجانب العملي بالنقاشات التي عززت ورسخت المعلومات والمهارات بالدورة.

وألقت المرشدة الدينية خديجة بنت مسلم حاردان، محاضرة بعنوان "حسن الخاتمة"، تضمنت عددا من المحاور من بينها حسن الاستعداد للقاء الله بالعمل الصالح وحرص الأنبياء بالتوصية على نيل حسن الخاتمة والتعوذ من فتنة المحيا والممات، بالإضافة إلى أسباب وعلامات حسن الخاتمة وثبات المؤمن عليها والحذر من الغفلة.

تعليق عبر الفيس بوك