محافظ ظفار يلتقي بالفريق المشارك في "فيرست جلوبل العالمية"

صلالة- الرؤية

التقى صاحب السُّمو السيد مروان بن تركي بن محمود آل سعيد محافظ ظفار، بفريق محافظة ظفار في مسابقة "فيرست جلوبل" العالمية التي سوف تقام بسويسرا في أكتوبر المقبل.

وحصل فريق المحافظة على المركز الأول على مستوى المحافظات التعليمية في تصفيات المسابقة في شهر مايو الماضي؛ ليكون بذلك ممثلا لسلطنة عمان في هذه المسابقة الدولية. ويضم الفريق عددًا من طالبات مدارس المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة، تحت إشراف مركز الابتكار والروبوت العلمي، وهن الطالبات: بهية بنت عبدالله بن علي مقيبل، وفاطمة بنت سالم بن عوفيت المردوف الكثيري، وروان بنت عامر بن محمد جيشيان الشحري، وفاطمة بنت خالد بن عمر عامر جيد، بإشراف كل من مريم بنت سعيد بن علي باعوين أخصائية ابتكار علمي، وعلوية بنت محمد الشريف مديرة مدرسة السعادة للتعليم الأساسي، وتركية بنت ناجي عبد القوي اليافعية فنية مختبر.

يشار إلى أن مسابقة فيرست جلوبل العالمية عبارة عن "تحدي للروبوت"؛ حيث يتضمن تنفيذ مهام معينة ترمز للتخلص من أضرار ثاني أكسيد الكربون والمؤدية إلى التغيرات المناخية التي يشهدها العالم حاليًا. وتعزز المسابقة مفاهيم التعاون والوحدة الدولية تسعى إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

تعليق عبر الفيس بوك