"دار العطاء" تفوز بجائزة "مجلس التعاون الخليجي" في العمل الإسكاني

مسقط- الرؤية

حازت جمعية دار العطاء على تكريم من الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في مجال الإسكان، وذلك على هامش أعمال اجتماع الدورة العشرين لوزراء الإسكان الخليجيين والذي عقد في العاصمة السعودية الرياض.

وجاء التكريم تقديرًا لعطاء الجمعية والأثر الفعال في خدمة المجتمع والمساهمة الفعالة في برنامج المساعدات السكنية للمتضررين من إعصار شاهين.

وأُقِرت جائزة مجلس التعاون في مجال العمل الإسكاني من قبل أصحاب المعالي الوزراء المعنيين بشؤون الإسكان في اجتماعهم الثالث عشر (الكويت: سبتمبر 2014)، وذلك إيمانًا منهم بأن الإسكان من القطاعات المهمة التي تعكس رؤية شاملة في مجال العناية بالفرد اجتماعيًا واقتصاديًا، وتأكيدًا على ضرورة الحفاظ على الطابع العمراني المتميز في دول مجلس التعاون وتمازجها مع احتياجات المجتمع الخليجي.

ويعد برنامج "مسكني مأمني" أحد البرامج الأساسية بالجمعية، من منطلق أن المسكن الملائم يمثل إحدى الركائز الأساسية للأمان لدى الفرد والأسرة، وبدونه لا يمكن للأسرة أن تحظى بحياة كريمة مستقرة. وسعت الجمعية منذ تأسيسها على إيجاد فرص حياتية أفضل لمحتاجيها من خلال بناء مساكن جديدة للأسر وإعادة تأهيل المساكن القديمة وصيانتها بهدف توفير الاستقرار الاجتماعي والنفسي للأسر. واستطاعت الجمعية حتى الآن بناء 106 منازل في مختلف مناطق ومحافظات السلطنة منذ تدشين البرنامج.

وتعكف الجمعية حاليًا على بناء أكبر مجمع سكني للأسر المتضررة من إعصار شاهين، وتفتخر جمعية دار العطاء ببناء "حي العطاء"؛ حيث تم تصميمه وفقًا لمعايير عالمية حديثة، وهو من الأحياء السكنية المتكاملة من حيث اشتماله على الوحدات السكنية والمرافق المكملة (مسجد، حضانة، محلات تجارية، مركز ثقافي).

تعليق عبر الفيس بوك