تكريم الفائزين في مسابقة "أديب شمال الشرقية"

 

إبراء- الرؤية

احتفلت الجمعية العمانية للكتاب والأدباء ممثلة في لجنة الكتاب والأدباء بمحافظة شمال الشرقية، بإعلان جوائز مسابقة أديب شمال الشرقية الأولى، تحت رعاية سعادة عيسى بن حمد العزري الأمين العام للمجلس الأعلى للقضاء، وذلك بمركز إبراء الثقافي في محافظة شمال الشرقية.

وقالت فوز بنت عبدالله الحارثية رئيس لجنة الشعر الفصيح بلجنة الكتاب والأدباء بمحافظة شمال الشرقية، إن المسابقة تهدف إلى اكتشاف المواهب والمبدعين في المجال الأدبي ومجال الشعر بشقيه الفصيح والشعبي ومجال القصة القصيرة، مضيفة أن المسابقة حققت الكثير من المكاسب وقربت الكثير من الأدباء والشعراء من أبناء محافظة شمال الشرقية من المشهد الثقافي والأدبي، بالإضافة إلى التعرف على كوكبة جديدة من المبدعين في مجالات متنوعة.

وتضمن الحفل تقديم قراءات نقدية وتحليلية في المجالات الثلاثة للمسابقة، بالإضافة إلى تقديم مقطوعات موسيقية بالعزف على العود، وفي ختام الحفل قام سعادة عيسى بن حمد العزري الأمين العام للمجلس الأعلى للقضاء بتتويج الفائزين بلقب أديب شمال الشرقية في مجال الشعر بشقيه الفصيح والشعبي ومجال القصة القصيرة وتكريم الحاصلين على المراكز المتقدمة بالإضافة إلى المساهمين في إنجاح فعاليات المسابقة.

وفي مجال الشعر الفصيح؛ حصل الشاعر حمود بن سالم السعدي على لقب أديب شمال الشرقية عن نص "ليلى"، وحل الشاعر مازن بن سليمان الصلتي في المركز الثاني عن النص "مساء آخر لجمجمة مثقوبة"، وجاء الشاعر إسماعيل بن محمد الرواحي في المركز الثالث بهذا المجال عن نص "قطعة من قلب حزين"، وحصلت الشاعرة ورود بنت خليفة النوفلية على المركز الرابع عن نص "لا أعرفني".

وفي مجال الشعر الشعبي حصل الشاعر سيف بن علي النجيدي على لقب أديب شمال الشرقية في الشعر الشعبي عن نص "ثورة غلا"، وحصل الشاعر حميد بن محمد السالمي على المركز الثاني عن نص بعنوان "مرسول"، فيما حجبت جائزة المركز الثالث في هذا المجال.

وفي مجال القصة القصيرة حجبت لجنة التحكيم جائزة المركزين الأول والثاني، فيما حصل على المركز الثالث نص "رجل ليس كغيره من البشر" للكاتب عبد الرحمن بن أحمد الطوقي، فيما حصلت الكاتبة أبرار بنت محمد الفارسية على الجائزة التشجيعية في هذا المجال عن القصة بعنوان "آنى يبلغ البر وقد".

وشهدت المسابقة مشاركة أكثر من 20 نصا شعريا وقصصيا، وذلك في نسختها الأولى لعام 2022.

تعليق عبر الفيس بوك