أكد اتخاذ ضوابط لحماية الأشجار المعمرة في الولاية

محافظ الداخلية لـ"الرؤية": طريق الجبل الأخضر الجديد في آخر مراحل الدراسة

الجبل الأخضر- ناصر العبري

كشف سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري أن مشروع طريق الجبل الأخضر الذي يربط جنوب الباطنة بولاية الجبل الأخضر، في مراحل دراسته الأخيرة، مشيرًا إلى أنه جرى تحديد بعض المسارات، مع العمل على اختيار الأفضل، مؤكدًا حرصه على متابعة المشروع المرتقب خلال المراحل المقبلة.

وعلى هامش ملتقى الصحفيين الذي عقد في ولاية الجبل الأخضر، قال سعادته- في تصريحات خاصة لـ"الرؤية": "نسعى بعد هذا الملتقى إلى بحث تنفيذ الأفكار التي طرحها الصحفيون المتخصصون، على أن توضع ضمن قائمة الأولويات".

وقال سعادة الشيخ المحافظ إن إجراءات متكاملة اتُخذت بالتعاون مع هيئة البيئة والجهات المعنية الأخرى، من أجل الحيلولة دون التعدي على الأشجار المعمرة، مثل ما حدث مع تجاوزات على أشجار العلعلان خلال الفترة الماضية، مشيرًا إلى أنه تم تشكيل فريق عمل للمراقبة الدورية وتكثيف دوره لنشر التوعية باستمرار.

وأضاف سعادته أن هناك توجه لتنشيط السياحة الزراعية بالتعاون مع وزارة التراث والسياحة، بهدف استقطاب السياح والزوار إلى زيارة المزارع المتنوعة الممتدة في أنحاء الجبل الأخضر.

وحول سياحة المغامرات، قال سعادة الشيخ محافظ الداخلية: "في الآونة الأخيرة تم تنفيذ مهرجان الجبل الأخضر السياحي وكانت تصاحبه الكثير من الفعاليات ومن ضمنها فعاليات المغامرات، ونسعى خلال المهرجانات المقبلة لتطوير مثل هذا الجانب".

تعليق عبر الفيس بوك