اليوم.. ختام البرنامج التعريفي بـ"جامعة التقنية" في نزوى

نزوى- الرؤية

 تختتم جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بنزوى اليوم، فعاليات البرنامج التعريفي للطلبة الجدد للعام الأكاديمي 2022-2023، حيث بلغ عدد الطلبة المقبولين في هذا الفصل 326 طالبا وطالبة في مختلف البرامج بالجامعة؛ وهي الاتصال الجماهيري وإدارة الأعمال والتصميم.

وتضمنت فعاليات الأسبوع عددا من الفقرات المتنوعة والهادفة وامتحانات في مهارات اللغة الإنجليزية والرياضيات والحاسوب، بالإضافة إلى جلسات تعريفية عن البرامج والأقسام والتخصصات الأكاديمية الموجودة بالكلية وكذلك حلقة عمل بعنوان "إشراقات من أمن المعلومات"، بالتعاون مع مركز تقنيات التعليم، قدمها كل من مريم الهنائية وشيخة الهنائية، والتي شملت أهمية أمن المعلومات وكيفية حماية الحسابات الشخصية والملفات والنسخ الاحتياطية، وكيفية تقصي المعلومات الموثوقة من مواقع التواصل الاجتماعي لفرع الجامعة.

يشار إلى أن البرنامج بدأ بكلمة مسجلة لسعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي رئيس جامعة التقنية والعلوم التطبيقية، رحب فيها بالطلبة الجدد وحثهم على استغلال أوقاتهم في كسب المهارات العلمية وعلى التفوق العلمي، ثم كلمة للدكتور محمد بن جمعة الخروصي عميد الكلية تحدث فيها عن الفوق والعلم والأخلاق والتعارف والحلم، مستشهدا ببعض التجارب والشخصيات.

وقدم سالم العزواني مساعد رئيس مركز القبول والتسجيل، نبذة تعريفية عن الأعمال التي يقوم بها مركز القبول والتسجيل والنظام الأكاديمي بالجامعة، ثم تحدثت المحاضرة أمل الهنائية من قسم اللغة الإنجليزية عن امتحان اللغة الإنجليزية لتحديد المستوى وامتحان التحدي.

كما تحدث المحاضر أحمد العبري من قسم المتطلبات العامة عن المكون الثاني للبرنامج التأسيسي "الرياضيات والحاسوب"، وتضمن البرنامج محاضرة للدكتور مسلم الوهيبي من قسم المتطلبات العامة عن قيم الطالب الجيد مع الحياة الجامعية، اشتملت على المفاهيم الأساسية، ثم استعرض خماسية قيم الطالب الجامعي في صفاته ومهاراته ومعتقداته والأساليب المعينة وتوصيات عامة لكسب قيم الطالب الجيد.

واستمع الطلبة لشرح عن دائرة الشؤون الإدارية والمالية ومركز التدريب والتوجيه الوظيفي الطلابي ومركز الخدمات الطلابية والمجلس الاستشاري الطلابي، تناولت هذه الجلسات التعريف بأعمال والخدمات التي تقدمها للطلبة ومنتسبي الكلية، وقد تخلل البرنامج عدداً من الفقرات المتنوعة والترفيهية.

ويختتم البرنامج بتأدية امتحان التحدي للطلبة الذين اجتازوا امتحان تحديد المستوى في اللغة الإنجليزية والحاسوب والرياضيات وحصلوا على مستوى عالٍ.

تعليق عبر الفيس بوك