909 آلاف ريال لإنارة طريق "حفيت-السنينة"

البريمي- سيف المعمري

تستمر أعمال تنفيذ مشروع إنارة طريق (حفيت-السنينة) لمسافة 48 كم، وبقيمة إجمالية بلغت 909 آلاف و175 ريالا، وذلك ضمن المشاريع التي ينفذها مكتب محافظ البريمي في بند تنمية المحافظات.

 ويتضمن المشروع توريد 1340 من رؤوس أعمدة الإنارة الموفرة للطاقة (LED) مع 22 صندوقا للتغذية الكهربائية للطريق، بقيمة إجمالية بلغت 299 ألفا و533 ريالا، وتوريد 670 عمود إنارة مع ملحقاتها ثنائي الذراع بطول 16 مترا، و670 قاعدة خرسانية بقيمة 333 ألفا و10 ريالات.

ويشمل المشروع كذلك توريد كابلات كهربائية، بقيمة 183 ألفا و688 ريالا، إضافة إلى تركيب أعمدة الإنارة مع جميع ملحقاتها، بقيمة 929 ألفا و43 ريالا. ومن المقرر أن ينتهي المشروع بنهاية العام الجاري.

وأكد محمد بن راشد الشحي مدير عام بلدية محافظة البريمي، أهمية المشروع والتي تكمن في أهمية الطريق الذي يربط محافظتي الظاهرة والبريمي، إذ إنه يعد من المشاريع التي تسهم في تسهيل حركة السير ليلا وتقليل حوادث المركبات، كما يمثل الطريق أهمية اقتصادية كونه يعد مسارا اقتصاديا نظرا لوجود طريق الربع الخالي الذي يربط سلطنة عمان بالمملكة العربية السعودية عبر محافظة الظاهرة ومنها إلى محافظتي البريمي وشمال الباطنة.

يشار إلى أن مكتب محافظ البريمي وقع مؤخرا عددا من الاتفاقيات بلغت 41 اتفاقية في عدد من الجوانب ضمن بندي تنمية المحافظات والميزانية الإنمائية، وكان لقطاع الطرق نصيبا منها تمثل في تنفيذ مشروع رصف الطرق الداخلية في ولايات المحافظة الثلاث لمسافة 60 كم، ومشروع آخر تمثل في إصلاح الطرق المتضررة من الأنواء المناخية.

تعليق عبر الفيس بوك