مناقشة آليات تفعيل الأنشطة التربوية في مدارس الداخلية

 

نزوى- ناصر العبري

نفذت دائرة التوجيه المهني والإرشاد الطلابي بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الداخلية، ممثلة بقسم الأنشطة التربوية، برنامجا تدريبيا لأخصائيي الأنشطة المدرسية بمدارس المحافظة، وذلك في قاعة الاجتماعات بجامع السلطان قابوس بنزوى.

وهدف البرنامج إلى مناقشة الأنشطة التربوية وآليات تفعيلها وفق خطط الوزارة، ورسم خطة عمل واضحة للبدء في تنفيذ كافة الأنشطة والبرامج المختلفة للأنشطة المدرسية وفقًا للظروف والإمكانيات المتاحة، مع الحرص على تكييفها بما يضمن تنفيذها وممارستها من قبل طلبة المدارس بالمحافظة، وضمان تحقيق كافة الأهداف والخطط المرسومة لها في هذا العام الدراسي.

وتضمن البرنامج تقديم 6 أوراق عمل، حيث استعرض خالد بن سيف الصبيحي رئيس قسم الأنشطة التربوية مستجدات الأنشطة المدرسية وتعريف الأخصائيين بآلية تفعيل الأنشطة المدرسية ومحاورها وطرق توثيقها.

كما قدم عبدالعزيز الهدابي مدير مساعد بدائرة التوجيه المهني والإرشاد الطلابي، ورقة عمل عن حصة الأنشطة المدرسية، وقدم سالم الإسماعيلي نبذة عن التفكير خارج الصندوق، وتحدث كل من سعيد بن علي العوفي ومحمد الشكيلي عن المسابقات التربوية، فيما قدم سالم المسروري ورقة عمل عن آلية تفعيل سجل الأنشطة التربوية. واختتمت اللقاء منى البوسعيدية  بتقديم مادة مفصلة عن فن المناظرات.

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك