بمشاركة 120 صحفيا وإعلاميًا

اليوم.. انطلاق فعاليات الملتقى الصحفي بالجبل الأخضر.. وبرامج متنوعة لتسليط الضوء على التنمية السياحية

...
...
...
...
...
...

الجبل الأخضر- الرؤية

تنطلق مساء اليوم فعاليات الملتقى الصحفي بولاية الجبل الأخضر، والذي تنظمه جمعية الصحفيين العمانية ممثلة بلجنة محافظتي الداخلية والوسطى، وذلك في منتجع "دوسيت دي 2"، تحت رعاية سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ الداخلية.

ويشارك في الملتقى أكثر من 120 صحفيًا وإعلاميًا بهدف تبادل الخبرات وتسليط الضوء على المواقع السياحية ومفردات الطبيعة التي تتميز بها ولاية الجبل الأخضر، كما أعدت اللجنة المنظمة برنامجا يشمل فعاليات وأنشطة وزيارات ميدانية.

ويقول أحمد بن ثابت المحروقي عضو مجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية، إن الجمعية تسعى لتنويع برامجها وملتقياتها الداخلية والخارجية، مضيفاً أن ملتقى الصحفيين بالجبل الأخضر يأتي استكمالًا للملتقيات الداخلية السبعة التي نظمتها الجمعية في محافظات مسقط وظفار والوسطى وشمال الباطنة ومسندم وشمال الشرقية والبريمي، حيث يتم تنفيذ هذا الملتقى بالتعاون مع لجنة الصحفيين بمحافظتي الداخلية والوسطى.

ويشير إلى أن اختيار الجبل الأخضر جاء نظرًا لمكانتها السياحية والتاريخية في الخارطة المحلية، لافتا إلى أن حفل الافتتاح سيتضمن ندوة "الجبل الأخضر.. تنمية سياحية واقتصادية"، كما أنه من المقرر افتتاح معرض "عيون من 3000 متر" للجنة المصورين بجمعية الصحفيين العمانية على هامش الملتقى، والذي يضم مجموعة صور رصدتها عدسات المصورين في مختلف المواقع والأماكن بالجبل الأخضر.

ويعتبر عيسى بن عبدالله القصابي عضو الجمعية ومقرر لجنة الأعضاء وشؤون العضوية بجمعية الصحفيين العمانية، أن مثل هذه الملتقيات تعد منبعا خصبا للأفكار والتطوير وتبادل الخبرات بين المشاركين، مؤكدا السعي للوصول إلى النتائج المرجوة من هذا الحدث ومنها المشاركة الفاعلة في الندوات والمحاضرات والزيارات الميدانية للعديد من المواقع.

ويرى خليفة بن علي الرواحي عضو لجنة الإعلام الرياضي بالجمعية، أن مشاركة هذا العدد من الصحفيين يجسد الاهتمام الكبير بهذا الجزء الغالي من الوطن، لما تتمتع به ولاية الجبل الأخضر من مميزات تختلف عن باقي المواقع.

ويؤكد الصحفي إسحاق بن يوسف الحارثي، أهمية الملتقيات الصحفية ودورها الفعال في مناقشة وطرح الأفكار والموضوعات التي تشغل الرأي العام والتي تخص الجمعية أيضًا، بالإضافة إلى الإثراء والحراك الصحفي وتنوع الكتابات والمقالات في التعريف بطبيعة وتضاريس ومكانة ولاية الجبل الأخضر، والخدمات التي تقدم من القطاعين الحكومي والخاص، والوقوف على ما يحتاجه المواطنون والقطاع الخاص بعد الجلوس معهم ومعرفة تجاربهم.

وتقول جود البلوشية عضوة بالجمعية، إن هذه الملتقيات تساعد في طرح الأفكار وتقريب وجهات النظر وتبادل الخبرات العملية وتنمية المواهب في مختلف المجالات الصحفية والإعلامية، وذلك من خلال المشاركة في إعداد التقارير وكتابة الأخبار وإجراء المقابلات عبر وسائل الإعلام المختلفة والتصوير والنشر في منصات التواصل الاجتماعي، مما يساهم في إعداد محتوى متمكن ومحترف يجذب المتابعين ويعرفهم بالمقومات السياحية الموجودة في محافظات السلطنة.

كما عبَّرت عن سعادتها باختيار الجبل الأخضر لإقامة الملتقى، وذلك لما تمثله الولاية من أهمية استراتيجية كبيرة كموقع سياحي يقصده الزائرون من داخل وخارج السلطنة، وإتاحة الفرصة للمشاركين لتسليط الضوء على المعالم السياحية.

وتضيف: "من النتائج المتوقعة لهذه الزيارة زيادة المستوى المعرفي والثقافي للمشاركين، وتكثيف وزيادة عدد التغطيات الإعلامية وتخصيص المقالات لولاية الجبل الأخضر كونها مزارا سياحيا عالميا، وإبراز جهود جمعية الصحفيين العمانية ودورها الملموس وما تقدمه من برامج وملتقيات وزيارات لمختلف محافظات سلطنة عُمان.

وتذكر فتحية الفجرية عضوة الجمعية أن الجهود التي تبذلها جميعة الصحفيين وتنظيم هذه الملتقيات أسهمت في تطوير وصقل مهارات أعضاء الجمعية وإكسابهم الخبرات المختلفة، مضيفة: "إقامة الملتقى الصحفي في الجبل الأخضر جزء من الجهود المبذولة التي تعمل عليها مؤسسات الدولة للتعريف والترويج لهذه الولاية الغنية بتنوعها الطبيعي، من مساحات مُمتدة وأراضٍ خصبة، فالكتابة والتوثيق عن تفاصيل الأماكن من قرى ومدن وما يقوم به شبابها من مشاريع جاذبة للسياحة وإعادة إعمار الأماكن التاريخية أمر ضروري يجب أن يعرفه العالم كله لزيارة الولاية".

تعليق عبر الفيس بوك