بنك نزوى يستعرض "رقمنة الخدمات" في "مؤتمر عمان للتحول الرقمي"

مسقط- الرؤية

شارك بنك نزوى، البنك الإسلامي الرائد والأكثر موثوقية في سلطنة عُمان، في معرض ومؤتمر إكسبو عُمان للتحول الرقمي، كراعٍ مصرفي إسلامي، والذي أقيم في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض، تحت رعاية صاحب السمو السيد فهر بن فاتك بن فهر آل سعيد.

ووقع بنك نزوى مذكرة تفاهم مع شركة إيثساكس لتعزيز التعاون بين الطرفين لإطلاق منصة للتمويل الجماعي، والتي تهدف إلى تمكين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وذلك في إطار سعي البنك لدعم مسيرة التحول الرقمي.

وقال خالد الكايد، إن معرض ومؤتمر إكسبو عُمان للتحول الرقمي بمثابة منصة فاعلة لاستقطاب الخبراء والمختصين في القطاع للمشاركة في جلسات نقاشية هادفة حول الصيرفة الإسلامية، وأن مشاركة بنك نزوى فرصة مثالية للتواصل مع ذوي الاختصاص لتبادل الرؤى المعرفية.

وأضاف: "لطالما كان بنك نزوى في طليعة المؤسسات الداعمة للفعاليات التي من شأنها أن تساهم في تعزيز مشهد الصيرفة الإسلامية على المدى البعيد، ونؤمن بمدى أهمية تبادل المعارف والخبرات في تحقيق التقدم الاقتصادي والاجتماعي".

وأشار الكايد إلى أن البنك يسعى إلى مواكبة  التغيرات التي تطرأ على المشهد الاقتصادي من خلال توظيف أحدث التقنيات الرقمية، من أجل خدمة المجتمع بصورة أفضل، موضحا أنه تم تسليط الضوء على كيفية مساهمة أدوات الصيرفة الإسلامية والوقف في تحقيق غايات الاستدامة، فضلاً عن مواجهة التحديات المختلفة، وذلك من خلال المشاركة في هذا المؤتمر.

كما شارك مجاهد الزدجالي، مدير عام تقنية المعلومات والعمليات ببنك نزوى، بتقديم عرض مرئي بعنوان "مسيرة التحول الرقمي"، حيث سلط الضوء على توجه القطاع المصرفي إلى توظيف التقنيات الرقمية، وكذلك دور بنك نزوى في رقمنة خدماته المصرفية الإسلامية بالتزامن مع استراتيجية التحول الرقمي.

واستعرض المؤتمر هذا العام التوجهات المختلفة التي تعزز مفهوم الابتكار والتطوير في القطاع المصرفي الإسلامي، والحلول الرائدة وأحدث التقنيات والابتكارات المتطورة التي تم تصميمها لتلبية متطلبات السوق المتجددة باستمرار.

تعليق عبر الفيس بوك