اتفاقية لإنشاء مركز مستوطنة الفضاء بالدقم

 

الدقم- العُمانية

 وقعت الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة، اتفاقية حق الانتفاع بالأرض للشركة العالمية للفضاء والتكنولوجيا، لإنشاء مركز مستوطنة الفضاء على مساحة 20 ألف متر مربع في المنطقة المخصصة لتجارب الذكاء الاصطناعي بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.

ويهدف المركز إلى دراسة سلوك رواد الفضاء قبل الانضمام إلى الرحلات الفعلية، وإلى خدمة العلماء والباحثين والمهتمين الراغبين بعمل تجاربهم في قطاع الفضاء والذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة.

وقع الاتفاقية من جانب الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة المهندس أحمد بن علي عكعاك، المكلف بتسيير أعمال المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، ووقعها من جانب الشركة العالمية للفضاء والتكنولوجيا المهندسة بهية بنت هلال الشعيبية المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة.

يذكر أن الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة خصصت منطقة لتجارب الذكاء الاصطناعي، والطائرات المسيرة، وتقنيات المستقبل، في الدقم بمساحة تبلغ 18 كيلومترًا مربعًا، وبارتفاع 80 مترًا عن مستوى البحر، وتقع المنطقة بالقرب من منطقة الصناعات السمكية والغذائية والطاقة النظيفة، كما تم تشكيل لجنة للإشراف على أعمال ومشاريع منطقة تجارب الذكاء الاصطناعي.

تعليق عبر الفيس بوك