توقيع مذكرات تفاهم للإعداد الوظيفي مع عدد من الجامعات والكليات

منى بنت فهد: برنامج "تقدر" يصقل مهارات طلبة الجامعات للمنافسة في سوق العمل

مسقط- العُمانية

اختتمت أمس بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض أعمال النسخة الرابعة من برنامج "تقدر" للباحثين عن عمل، وتضمنت جلسة نقاشية بعنوان "دور مؤسسات التعليم العالي في تأهيل الباحثين عن عمل"، والتوقيع على مذكرات تفاهم للإعداد الوظيفي مع عدد من الجامعات والكليات، ورعت الاختتام معالي الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.

ويهدف البرنامج- الذي نظمته شركة رؤية الشباب بالتعاون مع شركة "بي.بي.عمان"- إلى إكساب الباحثين عن عمل المهارات الأساسية لتتواءم مع احتياجات ومتطلبات سوق العمل. وشهد الاختتام التوقيع على مذكرات تفاهم للإعداد الوظيفي مع عدد من الجامعات والكليات وهي الكلية العالمية للهندسة والتكنولوجيا وكلية مجان الجامعية والجامعة العربية المفتوحة.

وقالت صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد رئيس مجلس إدارة شركة رؤية الشباب إن توقيع الاتفاقيات يحقق أهمية بالغة في توطين الفكر لرؤية الشباب من خلال برنامج "تقدر"، مضيفة أن البرنامج يكسب الطلبة قبل التخرج الكثير من المهارات المهمة لحياتهم العملية خاصة في المستوى الجامعي، آملة أن تلتحق المزيد من الجامعات بهذا البرنامج وأن يبدأ في المراحل المدرسية.

واستفاد من البرنامج 200 مشارك خلال مرحلة حلقات العمل التعليمية، تأهل منهم لمرحلة التدريب العملي 25 مشاركًا، واستطاع 60 بالمائة منهم الحصول على فرص وظيفية بعد انتهاء البرنامج التدريبي.

وتضمن البرنامج العديد من حلقات العمل التدريبية، والأنشطة التفاعلية، إضافة إلى الاختبارات المتخصصة، ومحاكاة المقابلات الوظيفية، ومراجعة السير الذاتية من قبل مختصين في الموارد البشرية، وقد أتاح البرنامج فرصة تدريب عملية للمشاركين في القطاعين العام والخاص لمدة 3 أشهر.

وقالت مروة الرواحي مدير العمليات في شركة رؤية الشباب إن برنامج "تقدر" أسهم في سد الفجوة ما بين متطلبات سوق العمل ومخرجات مؤسسات التعليم العالي مضيفة أن البرنامج يعمل على دراسة متطلبات سوق العمل وبما يتواكب مع متغيراته، مشيرة إلى أنه مع ختام النسخة الحالية تم تدريب ما يقارب 700 مشارك.

تعليق عبر الفيس بوك