جامعة السلطان قابوس تستقبل عددًا من الطلاب الدوليين

مسقط- الرؤية

استقبلت جامعة السلطان قابوس ممثلة في  مكتب التعاون الدولي بجامعة السلطان قابوس، الطلبة الدوليين القادمين للدراسة في الجامعة ببرنامجي التبادل الطلابي والطالب الزائر.

وقدم المكتب تعريفا للطلبة حول أهم المرافق والقوانين الجامعية وتسجيل المقررات الدراسية والبوابات الإلكترونية وكل ما يحيط بحياتهم الأكاديمية خلال فترة استضافة الجامعة لهم.

واستعرض حمود بن محمد القاسمي رئيس قسم التبادل الطلابي والأكاديمي بمكتب التعاون الدولي، الخدمات التي تقدمها الجامعة وتجارب الطلبة الدوليين السابقين والمناشط التي أقيمت لهم للتعرف على ثقافة السلطنة، ومشاركة ثقافاتهم المختلفة للمجتمع الجامعي من خلال معرض سنوي يُقام للتعريف بثقافات الطلبة الدوليين.

كما توجه الطلبة الزائرون برفقة زملائهم من الطلبة المتطوعين للتعرف على الجامعة وكلياتهم وأقسامهم الأكاديمية والقاعات الدراسية والمراكز الخدمية بالجامعة.

وقالت الطالبة زينب شيما من الجمهورية التركية، طالبة ببرنامج التبادل الطلابي بين جامعة مرمرة وجامعة السلطان قابوس وتدرس العلوم الإسلامية، إن تجربة التبادل الطلابي للدراسة في جامعة السلطان قابوس جاءت من رغبتها في تعلم اللغة العربية وإتقانها والتعرف على الثقافة العمانية والسياحة في عُمان، وكذلك نظرا للترتيب الأكاديمي المتقدم لجامعة السلطان قابوس.

وتحدث عثمان من جامعة مرمرة الزائر للجامعة ببرنامج التبادل الطلابي قائلا: "الإجراءات التي واجهتها خلال تسجيلي في برنامج التبادل الطلابي كانت سلسة وجيدة جِدًّا، والانطباع الأول الذي رأيته من المجتمع الجامعي في جامعة السلطان قابوس أنهم متعاونون".

يشار إلى أن جامعة السلطان قابوس تستقبل هذا العام 26 طالبًا وطالبة منهم 15 طالبًا وطالبة في كلية التربية و7 طلاب في كلية الآداب والعلوم الاجتماعية وطالبتين في كلية العلوم، وطالبة في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية.

تعليق عبر الفيس بوك