تدريب موظفي "الديوان" على صياغة المخاطبات الإدارية

...
...
...

مسقط- الرؤية

انطلقت فعاليات البرامج التدريبية التي ينفذها ديوان البلاط السلطاني ممثَّلًا في دائرة التدريب، والتي جاء ضمنها برنامج "الصياغة اللغوية الرسمية للمخاطبات الإدارية.. تطوير وإثراء وتنظيم"؛ بمشاركة عدد من موظفي ديوان البلاط السلطاني.

ويأتي البرنامج التدريبي ليعرِّف بماهية المخاطبات الرسمية وأهم أنواعها وخصائصها النموذجية للخطاب الرسمي، وتعريف المشاركين بالأخطاء اللغوية والفنية الشائعة في المخاطبات والتنظيم الكتابي وتجويده للعمل على تجاوزها وإحلال الصحيح المهجور بدلًا منها، والفرق بين الخطابات الرسمية المعتمدة في المؤسسة والنمط المُتَّبَع خارجها.

وتتمثَّل أهمية البرنامج في تطوير وإثراء ثقافات ومعارف ومهارات المستفيدين، وإكسابهم خبرات تطبيقية جديدة في مجال العمل الوظيفي الفني والإداري، وتعزيز الجوانب الكتابية وصولًا إلى المهارة في الصياغة الرسمية الهادفة؛ تماشيًا مع رؤية "عُمان 2040".

ويسهم البرنامج في تعزيز المعرفة بأهمية صياغة المخاطبات الرسمية من أجل تلبية الحاجات العملية والعلمية، لتنظِّم المعرفة والمعلومة النظرية لدى المستفيدين في المؤسسة بمختلف مستوياتهم الوظيفية؛ ما ينعكس إيجابًا في أداء المؤسسة وتَمَيُّزها.

تعليق عبر الفيس بوك