فعاليات متنوعة في الأسبوع التعريفي لـ324 من الطلبة الجدد

جامعة التقنية بنزوى تؤكد جاهزية جميع الأقسام لخدمة الطلاب وتنمية مهاراتهم

نزوى- ناصر العبري

استقبلت جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بنزوى 324 طالبا وطالبة من الدفعة الأولى لطلبة دبلوم التعليم العام للعام الأكاديمي 2022-2023م، بحضور الدكتور حافظ بن سعيد الرحبي عميد فرع الجامعة، ومساعد العميد ورؤساء الأقسام الأكاديمية والإدارية.

وهنأ الدكتور حافظ الرحبي الطلبة الجدد مقدما لهم عدة نصائح باستثمار المرحلة الجامعية لبناء قدراتهم وصقل مهاراتهم، مضيفا: "نؤكد على أهمية وعيكم وضرورة إدراككم بما لكم وما عليكم من حقوق وواجبات وفق القوانين والأنظمة المتبعة، متطلعين إلى رؤيتكم في ساحات العمل الوطني وأنتم تحملون شارة الإخلاص والوفاء لهذا الوطن العزيز بقيادة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه.

وأكد الرحبي جاهزية جميع الأقسام الإدارية والمالية والأكاديمية وأقسام شؤون الطلاب وقسم التسجيل لخدمة الطلبة، موضحا وجود أقسام تهتم بصقل مهارات الطلاب وفق ميولهم وقدراتهم في الجوانب الثقافية والاجتماعية والرياضية من خلال نوافذ الجماعات الطلابية المختلفة، لافتا إلى أن جميع منتسبي الجامعة يمدون يد العون  للطلبة لدفعهم إلى دائرة الإبداع والابتكار والتميز.

وتضمن اليوم الأول لقاء عمادة الجامعة بالطلبة الجدد وتعريفهم ببرنامج السنة التأسيسية، والذي اشتمل على مهارات اللغة الإنجليزية والمستويات الدراسية ومدة الدراسة بالمركز والخدمات المساندة ونظام التقييم والاختبارات النهائية، ونظام الحضور والغياب وأهم الارشادات المتعلقة بالانضباط.

كما تم تقديم عرض تفصيلي حول مادة الرياضيات ومهارات الحاسب الآلي، وقدم مركز تقنيات التعليم عرضا مفصلا يشرح حزمة الخدمات الإلكترونية التي تقدم للطلبة وآلية تفعيل واستخدام الحسابات الإلكترونية.

ويعتبر مركز تقنيات التعليم أحد المراكز الرئيسة المساندة لعمليتي التعليم والتعلم بالجامعة، ورافدا للعديد من الخدمات الفنية والأكاديمية للأقسام والمراكز بالأقسام والمراكز الموجودة في الجامعة.

 وقدم المجلس الاستشاري الطلابي تعريفا بأنشطة وأهداف ولجان المجلس، والأعمال التي تمكن من إنجازها خلال الدورة السابعة من العام الأكاديمي 2021-2022، إضافة إلى شروط عضوية المجلس في دورته الجديدة وطريقة التسجيل.

وسيتضمن اليوم الثاني من الأسبوع التعريفي قيام الطلبة بإجراء امتحان تحديد المستوى في مادتي اللغة الإنجليزية ومهارات الحاسب الآلي وتقديم محاضرة حول التوافق في الحياة الجامعية.

تعليق عبر الفيس بوك