برنامج تدريبي لرفع كفايات مساعدي مديري المدارس بالظاهرة

عبري- ناصر العبري

انطلقت فعاليات البرنامج التدريبي لرفع كفايات مساعدي مديري المدارس المنتدبين للعام الدراسي 2022 /2023  بمدارس محافظة الظاهرة، والذي يستمر لمدة 5 أيام.

وتتضمن فعاليات البرنامج تطبيقات عملية وميدانية، ومجموعة من أوراق العمل التي يقدمها مشرفو الإدارة المدرسية حول "مدخل القيادة المدرسية وخصائص وسمات القائد والمهارات الأساسية التي يجب أن يمتلكها مدير المدرسة" و"التنمية المهنية للمعلمين وأهميتها في إكساب المعلمين المهارات والمعارف اللازمة لرفع مستوى أداء المعلم وكيفية تحديد الاحتياجات المهنية وتصميم البرامج التدريسية ".

كما تناول البرنامج عددا من المواضيع في مجال الخطة المدرسية وتقييم أداء العاملين، وآلية تقييم المنتدبين والتقويم الذاتي ونوافذ البوابة التعليمية، كما تضمنت فعاليات البرنامج زيارات ميدانية على أرض الواقع (التدريب بالخبرة المباشرة) يتعرف من خلالها المشاركون في الدورة على عددٍ من المهارات الإدارية والفنية والتربوية.

وأكد الدكتور صالح الغافري رئيس قسم إشراف الإدارة المدرسية، أن المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الظاهرة والمتمثلة بدائرة الإشراف التربوي- قسم إشراف الإدارة المدرسية- تسعى لتنظيم البرنامج التدريبي لمساعدي مديري المدارس المنتدبين سنويا، حرصا على أهمية برامج الإنماء المهني للقيادات المدرسية لتجويد العمل.

وأضاف أن البرنامج يهدف إلى رفع مستوى جودة الممارسات الإدارية بالإضافة إلى إكساب المساعدين المهارات في مجال إجادة العمل الإداري وفق المهام الوظيفية وتمكين الإداريين في مجال توثيق الأعمال والإنجازات، وتزويدهم بالعديد من الخبرات والمعارف.

 

تعليق عبر الفيس بوك