تدريب الموظفين على النظام العصري لإدارة الوثائق بالوسطى

الدقم- الرؤية

بدأت أعمال البرنامج التدريبي للنظام العصري لإدارة الوثائق لبعض الجهات المعنية بمحافظة الوسطى بالدقم، حيث يتضمن البرنامج الإجراءات القانونية والتشريعية لإدارة الوثائق والإجراءات العصرية لبناء إدارة الوثائق.

ويشمل البرنامج إجراءات إدارة الوثائق الوسيطة وعمليات الفرز والإتلاف؛ ونبذة عن إجراءات الضبطية القضائية لموظفي هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية، والإجراءات الوقائية لحماية الوثائق العامة في حالات الطوارئ، وذلك بهدف صقل مهارات الموظفين العاملين في مجال إدارة الوثائق الوسيطة وزيادة خبرتهم المعرفية، وإطلاعهم على أحدث سبل الحفظ والإدارة للوثائق في مختلف المجالات، وآليات الحفظ والتصنيف وآليات الإتلاف المتبعة لدى الهيئة.

وقال أحمد بن سيف الكيومي، مدير دائرة المتابعة والدعم الفني بهيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية، إن الهيئة تسعى لتنفيذ الورشات التدريبية وحلقات تعريفية حول النظام العصري لإدارة الوثائق للجهات والدوائر المعنية بقطاع الوثائق، مشيرًا إلى أن البرنامج يشتمل على عدة محاور كنظام إدارة الوثائق بشكل عام وإدارة الوثائق الوسيطة والضبطية القضائية، إضافة إلى الإجراءات الاحترازية في حفظ وفرز وإتلاف الوثائق.

تعليق عبر الفيس بوك