ترجمة للتوجيهات السامية بتنفيذ حزمة من المشاريع التنموية

رفع كفاءة طريق "الأنصب-الجفنين" بـ3 حارات في كل اتجاه.. وخطة لتحويل الدوارات إلى جسور وأنفاق

مسقط- الرؤية

تبدأ بلدية مسقط في تنفيذ مشروع ازدواجية طريق "الأنصب-الجفنين" لرفع كفاءة الطريق بإنشاء 3 حارات في كل اتجاه، ابتداءً من منطقة "فلج الشام" بولاية بوشر إلى منطقة "الجفنين" بولاية السيب، وتحويل الدوارات القائمة إلى جسور وأنفاق مع إنشاء الحمايات اللازمة، وأنظمة وقنوات لتصريف المياه السطحية، وذلك ترجمةً للتوجيهات السامية لجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- بتنفيذ حزمة إضافية من المشاريع التنموية في محافظة مسقط خلال الخطة الخمسية 2021ـ2025.  وسيتم رفع كفاءة الدوارات الثلاثة القائمة حاليًا بشارع الأنصب الممتد بين طريق مسقط السريع ومنطقة فلج الشام بإنشاء جسور وتقاطعات، حيث يستبدل دوار الأنصب القائم إلى جسر بمسارات حرة ويكون أسفله تقاطع بإشارات ضوئية.

كما يستبدل دوار فلج الشام الأول القائم إلى جسر بمسارات حرة، وأسفله ينشأ تقاطع بإشارات ضوئية، وكذلك يستبدل دوار فلج الشام الثاني القائم إلى جسر بمسارات حرة وينشأ أسفله نفق.

وتشمل عملية التطوير إنشاء طريق جديد بثلاث حارات في كل اتجاه ابتداءً من منطقة "فلج الشام" بولاية بوشر إلى تقاطع طريق نزوى بمنطقة "الجفنين" بولاية السيب بطول 15 كيلومترا، ويتضمن إنشاء 4 تقاطعات بجسور وأنفاق، حيث يتم استحداث تقاطع بمنطقة العوابي عبارة عن إنشاء جسر بثلاثة مسارات حرة في كل اتجاه، وأسفله تقاطع بإشارات ضوئية. كما سيتم استحداث تقاطع قبل مصنع الإسمنت وإزالة الدوار القائم وهو عبارة عن إنشاء جسر بإشارات ضوئية علوية، ونفق لمسار الطريق الرئيس بثلاث حارات في كل اتجاه.

وعند مدخل المسفاة الصناعية، سيتم استحداث تقاطع عبارة عن إنشاء جسر بثلاثة مسارات حرة في كل اتجاه، وأسفله تقاطع بإشارات ضوئية. وأيضا سيتم استحداث تقاطع عند منطقة الجفنين عبارة عن إنشاء جسر بثلاثة مسارات حرة في كل اتجاه، وأسفله تقاطع بإشارات ضوئية.

وتتضمن عمليات التطوير تحسين بعض الشوارع الخدمية الموازية للمشروع، وإنشاء قنوات لتصريف المياه السطحية، وإنشاء الحمايات اللازمة للمشروع، وذلك لتعزيز الحركة التنموية بين محافظة مسقط ومحافظاتي الداخلية وشمال الشرقية واختصار المسافات، وخدمة المخططات والمنشآت والأحياء العمرانية المحاذية للطريق.

ويبدأ تنفيذ المشروع خلال الربع الأول من عام 2023م، ومن المؤمل أن يستمر التنفيذ لمدة 36 شهرًا .

 

 

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك