الأسهم الخليجية ترتفع مع هبوط النفط

عواصم - رويترز

ارتفعت الأسهم الخليجية اليوم الاثنين، إذ بدا أن المستثمرين تجاهلوا انخفاض أسعار النفط في خضم قيود الصين الجديدة على فيروس كورونا والرفع المحتمل لأسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي).

وتراجعت أسعار النفط، المحرك الرئيسي للأسواق المالية في الشرق الأوسط، اليوم الاثنين بعد أن طغت قيود كوفيد-19 في الصين على توقعات الطلب العالمي على الوقود واحتمال زيادة أسعار الفائدة مجددا في الولايات المتحدة وأوروبا.

وبلغ سعر العقود الآجلة لخام برنت 93.76 دولار للبرميل بحلول الساعة 0910 بتوقيت جرينتش بعد أن زادت 4.1 بالمئة عند التسوية يوم الجمعة.

وزاد المؤشر الرئيسي في أبوظبي 0.8 بالمئة، مواصلا الارتفاع للجلسة الرابعة على التوالي، بقيادة زيادة قدرها 1.1 بالمئة في سهم بنك أبوظبي الأول، أكبر بنوك الإمارات.

وفي دبي، ارتفع المؤشر الرئيسي 0.3 بالمئة، مدعوما بصعود الأسهم المالية والعقارية. وزاد سهم بنك الإمارات دبي الوطني، أكبر بنوك دبي، 1.6 بالمئة، في حين ارتفع سهم شركة إعمار العقارية 2.9 بالمئة.

وارتفع المؤشر القياسي في قطر 0.3 بالمئة بقيادة مكاسب في أسهم شركات الاتصالات والأسهم المالية.

وجنى المؤشر القياسي السعودي 0.1 في المئة، إذ تجاوزت خسائر أسهم شركات المواد الأساسية مكاسب الشركات المالية. وارتفع سهم مصرف الراجحي 0.4 بالمئة بينما انخفض سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) 2.2 بالمئة.

تعليق عبر الفيس بوك