"الوطنية للتمويل" تطلق حملة "حياة بدون بلاستيك"

مسقط- الرؤية

أطلقت الوطنية للتمويل حملة "حياة بدون بلاستيك" ابتداءً من أغسطس الماضي، وذلك من منطلق حرصها على تقليل استخدام البلاستيك تماشيًا مع الحملات العالمية للتقليل من استخدام البلاستيك.

وتعتمد الحملة على تطبيق استراتيجية مستحدثة ومبتكرة لإعادة تدوير المواد البلاستيكية، من خلال غرس الوعي تدريجيًا بهدف تغيير ممارسات الأفراد ابتداءً من بيئة العمل الداخلية وانطلاقًا إلى المجتمع الخارجي.

وقامت الشركة بتحفيز الموظفين لرمي البلاستيك في مكان مخصص ليتم استغلاله لاحقًا في صنع تحفة فنيّة مبتكرة بالتعاون مع عدد من الفنانيين التشكيليين مثل عبدالكريم الرواحي الذي يجيد إعادة تدوير المواد البلاستيكية وتحويلها إلى أعمال فنية مميزة وبسيطة تعكس مواضيع السمات الإنسانية والحقب الزمنية التي مرت بها البشرية، بالإضافة إلى الفنان يوسف الرواحي الفنان التشكيلي البارع في النحت.

واستطاع الفنانان إنهاء أول عمل فني بعنوان "شجرة الحياة" في أروقة عُمان أڤينيوز مول، حيث ترمز الشجرة إلى الاستمرارية والمضي نحو مستقبل أفضل، حيث تعكس أغصان الشجرة وفروعها امتداد أفرع الوطنية للتمويل عبر مختلف ولايات السلطنة، وترمز القاعدة الرخامية بشكلها وثباتها عن جذور الوطنية المتأصلة في قطاع التمويل الغير مصرفي.

وقالت لينا آل عبدالسلام رئيسة التسويق والاتصالات المؤسسية بالوطنية للتمويل، إن هذه الحملة نجحت في جعل الموظفين أكثر وعيا بأهمية استخدام كميات أقل من البلاستيك في حياتهم اليومية، مؤكدة أن هذه الحملة هي نقطة بداية لاستكمال المبادرات وتحقيق وعي أكبر وصولا إلى ممارسات يومية أفضل.

واستطاعت الوطنية للتمويل من خلال حملة "حياة بدون بلاستيك" رفع مستوى الوعي البيئي بين موظفيها مع التأثير على شركائها والمؤسسات للعمل على إيجاد حلول بديلة، من شأنها أن تحد من الضرر الناتج عن استخدامات البلاستيك.

تعليق عبر الفيس بوك