مشاركة 100 صيدلي في "ملتقى الصيادلة" بالظاهرة

عبري- ناصر العبري 

نظمت الجمعية الصيدلانية العُمانية "نادي الصيدلة" بالتعاون مع دائرة الرعاية الصيدلانية والمستودعات الطبية بالمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة الظاهرة، "ملتقى الصيادلة"، تحت رعاية الدكتور أحمد بن سعيد الكلباني المدير العام للمديرية العامة للخدمات الصحية بالمحافظة، بمشاركة 100 صيدلي من مختلف المحافظات.

وأكد الصيدلي محمود الشندودي أهمية هذا الملتقى في تنمية المعارف وتبادل الخبرات بين المشاركين في مجال العلوم الصيدلانية .كما قدمت الصيدلانية ثمنى الشيبانية رئيسة قسم الصيدلة بمستشفى عبري ورقة عمل حول الالتهابات البكتيرية المصاحبة لفيروس "كوفيد-19".

وركزت الورقة الثانية على دراسة علمية عن الخدمات ورضا الزبائن عن الصيدليات الخاصة في محافظة الظاهرة، قدمها الصيدلي إبراهيم العلوي مدير دائرة الرعاية الصيدلانية والمستودعات الطبية بصحية الظاهرة. وجاءت ورقة العمل الثالثة حول مؤشرات القياس الأداء والإدارة الرشيقة في صيدليات المراكز الصحية بمحافظة الظاهرة، قدمها الصيدلي هيثم الغافري.

كما قدم الصيدلي سامح المقبالي ورقة استعرض فيها دراسة علمية قام بها  في مستشفى جامعة السلطان قابوس، عن تأثير عمل الصيدلي الإكلينيكي في الاستشارة الدوائية أثناء خروج مريض فشل القلب من المستشفى وإعادة تنويمه مرة أخرى.

وقدمت الصيدلانية بشرى الجساسية ورقة عن خطورة حدوث نزيف بالجهازالهضمي أثناء تناول دواء الباروكستين في حالات الهلع. واختتم المحاضرات الطالبان بكلية عمان الصحية نور الغافري وعبدالله التوبي، بمحاضرة عن تأثير الدراسة عن بعد على طلبة تخصص الصيدلة.

وفي الختام  كرم  الدكتور أحمد الكلباني مديرعام صحية الظاهرة المحاضرين في فعاليات الملتقى .

 

تعليق عبر الفيس بوك