برنامج متنوع لرفع الوعي البيئي لطلاب البريمي

البريمي- الرؤية

نفذت إدارة البيئة بمحافظة البريمي برنامجا بيئيا لطلاب الصف الأول في عدد من مدارس المحافظة، وذلك بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد 2022-2023.

وتضمن البرنامج عددا من الأنشطة مثل: "هيا نرسم ديناصورا"، تهدف إلى تعليم الصغار رسم الحيوانات المنقرضة من خلال الظل والمجسمات ومعرفة الحيوانات المهددة بالانقراض.

كما شملت الفعاليات ورشة إعادة تدوير الكرتون لصنع روبوت أو حيوانات من خلال الخامات المتوفرة في المدرسة والمنزل، وكذلك استعراض إصدارات هيئة البيئة للتعرف على الحياة الفطرية في سلطنة عمان، ليتعرف الطلاب على النباتات والحيوانات الموجودة في السلطنة.

وقالت أحلام المقبالية، أخصائية تواصل وإعلام في هيئة البيئة، إن وجود التربية البيئية بصورة تطبيقية أصبح أمرا ضروريا في ظل المشكلات البيئية التي يعاني منها العالم، مضيفة: "نحرص في إدارة البيئة على مشاركة المجتمع فعاليات بعيدة عن النظريات من خلال زيارة المدارس وتقديم أنشطة خارج الصندوق، أملا في رفع الوعي البيئي بقضايا مهمة مثل التعرف على الحيوانات والنباتات في بيئة عمان المميزة ومنع صيد الحيوانات المهددة بالانقراض والمشاركة في استزراع الأشجار البرية".

وأوضحت: "نسعى من خلال البرنامج البيئي المتنوع إلى تثقيف 200 طالب كل شهر، والتعاون مع أخصائي الأنشطة الطلابية في تقديم ورش وجلسات نقاشية تجعل الطالب مسؤولا عن حماية بيئته".

وأشارت أمينة الكندية، أخصائية نظم معلومات، إلى أن تفاعل الأطفال في البرنامج البيئي كان ممتازا، وكانت الورش التعليمية هي الأكثر طلبا، حيث يقوم الطلاب بإعادة استخدام الأشياء وصنع دمى ومجسمات.

تعليق عبر الفيس بوك