مناقشة الفرص الاستثمارية وتطوير الأراضي الزراعية بالظاهرة

عبري- ناصر العبري

عقدت الجمعية الزراعية بمحافظة الظاهرة اجتماعها بمقر الجمعية بولاية عبري، برئاسة سلطان بن ماجد العبري رئيس الجمعية الزراعية العمانية، وبحضور أعضاء مجلس إدارة الجمعية والأعضاء، لمناقشة الفرص الاستثمارية والتحديات والخطط المستقبلية لتطوير الأراضي الزراعية الواعدة بالمحافظة.

واستعرض سلطان بن ماجد العبري الوضع الراهن للأراضي الزراعية بمحافظة الظاهرة وأبرز التحديات، وأهداف الجمعية في تقليص الفجوة بالأمن الغذائي على المستوى الوطني، مؤكدا ضرورة رفع الإنتاج للمساهمة في رفع دخل المزارع العماني. والذي بدوره سيسهم في رفع دخل المزارع العماني.

كما ناقش الاجتماع إنشاء مخازن تبريد ومقر دائم للجمعية يوفر الدعم اللوجستي للمزارعين، واشتراطات عقود الانتفاع للأراضي الزراعية وأهم الأولويات التي يتطلب الوقوف عليها كارتفاع تسعيرة الكهرباء ورسوم العقود والحلول المقترحة.

وقال العبري في تصريح لـ"الرؤية"، إن وجود الفرع للجمعية الزراعية بمحافظة الظاهرة أصبح بمثابة المأوى الحاضن للمزارع، والوسيلة للملتقى الفكري والمهني والتشاور بين الأعضاء فيما يخص الزراعة والثروة الحيوانية وتبادل الخبرات بين المزارعين، بهدف التطوير وتحسين الإنتاج للمزارعين ومربي الماشية وخلايا النحل وتذليل الصعاب.

وأضاف: "ذهبنا مع أعضاء الجمعية لاختيار قطعة الأرض المختارة بمساحة 10 أفدنة للجمعية الزراعية بالمحافظة، وذلك حسب الرسالة التي تلقيناها من وزارة الزراعة ووزارة الإسكان والتي تفيد بمنح الجمعيات الزراعية قطعة أرض مساحتها 10 أفدنة لإقامة مقرات لها واستثمار هذه القطع من الأراضي.

تعليق عبر الفيس بوك