خلال النصف الأول من العام الجاري

13 ألف مكالمة لمركز الاتصالات في "التجارة والصناعة وترويج الاستثمار"

 

مسقط- الرؤية

من منطلق رؤية ورسالة وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار لتهيئة بيئة أعمال تنافسية وتقديم خدمات متكاملة مع منظومة الحكومة الذكية، ووعيا من الوزارة بأهمية تعزيز التواصل مع المستفيدين من خدماتها، وتوفير قنوات تواصل فعالة لتسهيل وتبسيط الإجراءات للمستفيدين، تلقى مركز الاتصالات التابع لوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار خلال الستة أشهر الماضية ما يقارب من 13500 مكالمة، والتي تمثلت في تلقي الشكاوى والبلاغات إلى جانب إنجاز بعض الخدمات المقدمة عبر البوابة الإلكترونية "استثمر بسهولة".

ويهدف مركز الاتصالات بالوزارة إلى المساهمة في تطوير الخدمة المقدمة للمستفيدين بجودة وسرعة وكفاءة عالية، وذلك من خلال الرد على استفساراتهم إلى جانب إنجاز بعض الخدمات المتعلقة بطلباتهم المقدمة إلكترونيا مما يسهل على المستفيد في سرعة إنجاز معاملته بكل سهولة ويسر دون الحاجة الرجوع إلى الوزارة.

وأوضح خالد بن عبدالله الهادي مدير دائرة خدمة المراجعين بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بأن أكثر الاتصالات التي يتلقاها مركز الاتصالات هي متابعة المواضيع المتعلقة بالسجلات التجارية، وتقديم البلاغات؛ حيث يتم إحالتها مباشرة إلى جهة الاختصاص بالوزارة لمتابعتها وإفادة مقدم الطلب (المتصل) بالإجراءات المتخذة بشأنها.

وقال خالد الهادي: "تتمثل المهام الرئيسية لمركز الاتصالات في استقبال الاتصالات الواردة للوزارة، والرد على الاستفسارات الخاصة بالخدمات المتعلقة بالمستثمرين والمستفيدين من الخدمات، وتزويد المتصلين بالبيانات الدقيقة التي تخدم متطلباتهم، إضافة إلى استقبال الشكاوى وإحالتها للجهات ذات العلاقة للعمل على حلها، ومتابعة المواضيع المتعلقة بالاتصالات التي تم استقبالها، والتواصل مع ذات العلاقة وابلاغهم بالمستجدات والاجراءات المتخذة بشأنها".

وأكد مدير دائرة خدمة المراجعين أن مركز الاتصالات بالوزارة يهدف إلى تعزيز التواصل بين الوزارة والمستفيدين وتقليل الجهد والتكلفة للمراجعين من خلال توجيه المستفيدين من الوزارة بالمتطلبات وإجراءات العمل المختلفة بالعمل الاستثماري، وتعزيز التوعية والإرشاد بشكل سريع في حال وجود أي استفسارات تتعلق بخدمات الوزارة، وتسهيل عمليات تواصل المستفيدين بداخل سلطنة عمان وخارجها، ومساعدتهم لفهم متطلبات وخدمات الوزارة.

وأضاف الهادي أن هناك خطة قادمة يعمل عليها مركز الاتصالات بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار والتي تتمثل في زيادة نسبة رضا العملاء والمستفيدين من خدمة المركز، وتفعيل خاصية الاتصال اللاحق بحيث يتم الرد على جميع المكالمات خلال اليوم، وتسريع إنجاز المعاملات البسيطة التي يمكن أن توفر جهد العميل، وتعزيز منظومة المقترحات والشكاوى.

تعليق عبر الفيس بوك