"تعليمية الداخلية" تحتفل بـ"اليوم الدولي لمحو الأمية"

 

نزوى- ناصر العبري 

احتفلت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الداخلية باليوم الدولي لمحو الأمية، الذي يصادف 18 سبتمبر من كل عام؛ بهدف تذكير المواطنين بأهمية محو الأمية والمضي قدما نحو مجتمعات أكثر استدامة.

وقد أقرت اليونسكو هذا العام شعار "تغيير هياكل التعلم لمحو الأمية"، والذي يرمز إلى إجراء تحولات في منظومة العمل في مجال محو الأمية وتعليم الكبار؛ مما سينتج عنه إدخال تطوير على الجهود المبذولة للوصول الى أفضل المستويات.

وعملت محافظة الداخلية على تقليص أعداد الأميين في الولايات من خلال تنفيذ عدد من المشاريع التعليمية ومنها: مشروع المدرسة المتعاونة والذي هدف إلى تفعيل دور المدارس وإسهامها في حث الأميين على الالتحاق بشعب محو الأمية المعتمدة، وتفعيل مشروع القرية المتعلمة والذي سيتم تنفيذه هذا العام بمنطقة الحيل بولاية الجبل الأخضر مستهدفا قرى هذه المنطقة.

ومع بداية العام الدراسي يحرص قسم التعلم مدى الحياة على استقبال طلبات الأميين الراغبين في الدراسة، وإجراء التسهيلات لهم من حيث اعتماد الشعب الدراسية، والتعاقد مع القائمات بالتدريس من خريجات حملة الدبلوم العام وما أعلاه للقيام بالتدريس وتسليمهم الكتب والقرطاسيات لبدء الدراسة في الشعب المعتمدة .

 

تعليق عبر الفيس بوك