مشاركة 100 صيدلاني في جلسة عمل بمستشفى جامعة السلطان قابوس

 

الرؤية- ناصر العبري

نظمت الجمعية الصيدلانية العمانية جلسة عمل بعنوان "نادي الصيدلة"، بالتعاون مع مستشفى جامعة السلطان قابوس وبحضور ما يقارب من 100 صيدلاني من مختلف المؤسسات الصحية بالسلطنة.

وترأس الجلسة أنور المحرزي نائب رئيس قسم الصيدلة بالمستشفى الجامعي وبحضور عدنان القصابي مدير دائرة المستودعات الطبية بالمستشفى السلطاني.

وتناولت المحاضرة الأولى مراجعة لأدبيات البحث العلمي وآليات التمييز بين مختلف المصادر العلمية، قدمتها انتصار الريامية مسؤولة مركز المعلومات الدوائية بالمستشفى الجامعي. واستعرضت باحثة الدكتوراه في جامعة السلطان قابوس جهينة المقبالية في المحاضرة الثانية دراسة علمية قامت بها مع مجموعة من الباحثين عن دواء "الفانكومايسين" ومتابعة مستوياته العلاجية وتأثيراته الإكلينيكية في مستشفى جامعة السلطان قابوس.

وتضمنت المحاضرة الثالثة الحديث عن القواعد الإرشادية في علاج ارتفاع مستوى السكر بالدم من النوع الأول والثاني لدى المرضى المنومين قدمتها الصيدلانية إسراء اللواتية. وقدم الهيثم الفارسي الطالب بكلية عمان الصحية، مناقشة حالة عن مرضي الذبحة الصدرية وعدم انتظام دقات القلب.

وفي ختام المحاضرات، قدم الدكتور كميل اللواتي استشاري أمراض قلب بالمستشفى السلطاني محاضرة؛ أبرز فيها أحدث القواعد الإرشادية لعلاج مرض فشل القلب. فيما قدم الصيدلاني عدنان القصابي الهدايا التذكارية للمحاضرين.

تعليق عبر الفيس بوك