فعاليات وأنشطة كشفية متنوعة خلال العام الدراسي الجديد

 

مسقط- الرؤية

تسعى المديرية العامة للكشافة والمرشدات إلى الإعداد والتحضير لعدد من الفعاليات والمناشط المتنوعة، بما يتناسب مع رسالة وزارة التربية والتعليم ومن ضمنها المشاركة في المبادرة العالمية "وقف العنف".

وخصصت المديرية ضمن جدول أعمالها القيام بالزيارات الإشرافية لجميع المحافظات التعليمية مستهدفة أقسام الكشافة والمرشدات، بالإضافة إلى مواصلة تدريب الطاقة البشرية اللازمة، ورفع مستوى المعرفة لدى القادة والقائدات وتطوير الكوادر العاملة فيها وتنمية مهاراتهم المختلفة.

ومن المقرر أن تنظم المديرية العامة للكشافة والمرشدات عدة دورات مثل الدورة المتقدمة لتأهيل قادة وقائدات الوحدات الكشفية والإرشادية ودورة الكفاح من أجل البقاء ودورة الإبحار والمغامرة ودورة الانفوجرافيك وبرنامج التخطيط الاستراتيجي الفعال، كما ستشارك في برنامج تحدي عمان للجوالة.

ووضعت المديرية العامة للكشافة والمرشدات من ضمن خطتها لهذا العام تنظيم عدد من المخيمات الشتوية والصيفية الكشفية والإرشادية، والاستعداد لتنظيم عدد من ملتقيات الأشبال والزهرات لترسيخ منهج الكشافة والمرشدات في أذهان النشء.

ودعت المديرية إلى ضرورة تسجيل الوحدات الكشفية والإرشادية في جميع المدارس الحكومية الموجودة في السلطنة وفي كافة المراحل الكشفية والإرشادية، وأهمية أن تستوفي الوحدات الكشفية والإرشادية المسجلة حاليا من 24 عضوا إلى 32 عضوا، والسعي لإنشاء مزيد من الوحدات الكشفية والإرشادية في المدارس الخاصة التي لا يوجد بها وحدات قائمة والواقعة ضمن النطاق الجغرافي للمديريات التعليمية، إلى جانب  بدء المديرية في توزيع المكملات الكشفية للمديريات التعليمية بالمحافظات.

وأوضحت المديرية العامة للكشافة والمرشدات أن سلطنة عمان بصدد استضافة المنتدى الخليجي العاشر للشابات، في حين ستنظم المديرية معرضا كشفيا وإرشاديا يتم من خلاله تجسيد الحركة الكشفية والإرشادية، وتنفيذ العديد من المسابقات الإلكترونية الكشفية والإرشادية والتي تعتبر جزءا من التعلم من خلال الترفيه، كما ستشارك الفرقة الموسيقية في مهرجان عمان للتنوع الموسيقي.

تعليق عبر الفيس بوك