تطوير مهارات موظفي "التعليم" لخدمة المراجعين

 

الرؤية- هناء الشبيبية

تنفذ وزارة التربية والتعليم ممثلة في دائرة التدريب والتأهيل بالمديرية العامة للشؤون الإدارية، البرنامج التدريبي "المنظومة المتكاملة لخدمة المراجعين والتميز في جودة الخدمة"، لعدد 28 متدربًا ومتدربة من موظفي دائرة خدمة المراجعين بديوان عام الوزارة، ومن يمثلهم بالمحافظات التعليمية والتقسيمات الإدارية المختلفة بالوزارة.

يهدف البرنامج إكساب موظفي خدمة المراجعين جوانب الخدمة المتميزة للعملاء وأهميتها في ظل البيئة التنافسية، وتقديم حلول تدريبية مواكبة للتطورات والتوجهات العالمية تلبية لاحتياجات المتغيرات الحديثة، وتعزيزًا لمفهوم الاستثمار في الموارد البشرية وإدارة المواهب.

ويتبع البرنامج التدريبي منهجية استثنائية بشكل عملي معتمدًا على تقديم عدة سيناريوهات تحاكي واقع العمل بوزارة التربية والتعليم، وتنفذ المنهجية باستخدام أسلوب تمثيل الأدوار بهدف التدريب والتقييم والتقويم.

 ويناقش البرنامج الذي يستمر لمدة 5 أيام، محاور عدة منها طبيعة خدمة المراجعين "أسس ومفاهيم "، والسمات الواجب توافرها في مقدم الخدمة الناجح، والاتجاهات الإيجابية لمقدم الخدمة ودورها في تحقيق النجاح، وطرق التعامل مع شكاوى العملاء، وأنماط الصعبة من المراجعين.

وقال خالد بن عبدالله بن غريب البلوشي رئيس قسم البرامج التدريبية، إن مثل هذه البرامج تأتي تلبية للاحتياجات التدريبية للإنماء المهني للموظفين، والتي تسهم بشكل فعال في تنمية مهاراتهم الوظيفية المرتبطة بمهام عملهم المباشرة.

كما تسعى دائرة التدريب والتأهيل إلى زيادة شريحة المستهدفين بكافة البرامج من خلال إشراكهم بالبرامج التدريبية التابعة للتقسيمات المختلفة بالوزارة، مع التأكيد على بدء إعداد خطة الإنماء المهني لعام 2023، بحيث تحتوي الخطة على كافة أنواع البرامج التدريبية المركزية واللامركزية، والتي تهدف إلى إضافة طابع جديد على نوعية البرامج لتحقيق العائد التدريبي المنشود بشريحة مستهدفين أكبر من فئة الموظفين.

تعليق عبر الفيس بوك