معسكر عمل لمكافحة سوسة النخيل الحمراء في ينقل

ينقل- ناصر العبري 

نظمت دائرة الثروة الزراعية وموارد المياه بالوقبة التابع لولاية ينقل، معسكر عمل موسع لمسح واستكشاف وعلاج النخيل المصابة بحشرة سوسة النخيل الحمراء، بمشاركة جميع دوائر الثروة الزراعية وموارد المياه بالمحافظة.

ويأتي المعسكر ضمن برامج معسكرات العمل التي أأؤييسيقرتها المديرية العامة للثروة الزراعية وموارد المياه بمحافظة الظاهرة للقضاء على حشرة سوسة النخيل الحمراء، وضمن برنامج الإدارة المتكاملة لمكافحة السوسة وبشراكة مجتمعية وأهلية من المجتمع المحلي.

وقسمت الدائرة المشاركين إلى 8 فرق ميدانية، إضافة إلى فريق الإرشاد والتوعية النسائي بالمنازل، بهدف إيصال الرسالة الإرشادية إلى كافة أطياف المجتمع حول خطورة حشرة سوسة النخيل وطرق استكشافها.

وأكد المهندس سالم بن علي العمراني مدير عام الثروة الزراعية وموارد المياه بالظاهرة، أهمية معسكرات العمل للتعرف على حجم الإصابة بالحشرة في القرى المستهدفة وضرورة الاستفادة من فرق المكافحة في العمل الجماعي وإنجاز العمل بدقة وجودة من مسح واستكشاف وعلاج وإزالة وتوعية وإرشاد المجتمع.

كما قدم المهندس عبدالرحمن البادي مهندس ومراقب سوسة النخيل الحمراء بقرية الوقبة، شرحا تفصيليا عن خطة سير المعسكر وتوزيع الفرق المشاركة لتحقيق أفضل النتائج لأعمال المسح والاستكشاف والعلاج وإزالة النخيل المصابة بشكل كامل.

 

تعليق عبر الفيس بوك