"عُمان للاستثمار" تستحوذ على محطة كهرباء في الهند بقيمة 1.5 مليار دولار

...
...
...

مسقط- الرؤية

أعلن تحالف بقيادة مؤسسة عمان للاستثمار وصندوق تقاعد وزارة الدفاع وأحد بيوت الاستثمار المحلية "تحالف تنوير" عن توقيع اتفاقيات في سنغافورة مع شركة "سيمكورب للمرافق" للاستحواذ على شركة "سيمبكورب الهند للطاقة المحدودة، والتي تملك وتشغل محطتين للكهرباء تضم 4 وحدات لإنتاج الكهرباء، كل وحدة بطاقة إنتاجية 660 ميجاوات، وإجمالي طاقة إنتاجية يقدر بـ2.6 جيجاوات؛ باستخدام أحدث التقنيات في إنتاج الكهرباء من الوقود الأحفوري.

وحضر مراسم التوقيع المستشار أنور أحمد مقيبل القنصل العام لسلطنة عمان لدى جمهورية سنغافورة.

وتصل قيمة الصفقة لشراء كامل أسهم الشركة الهندية إلى 1.5 مليار دولار. ومن المقرر تسديد قيمة الصفقة عن طريق ورقة مالية مؤجلة السداد تم تقديمها من قبل شركة سيمكورب للمرافق السنغافورية. ومن المتوقع إنجاز الصفقة في غضون 6 أشهر، بعد الحصول على موافقة الجهات التشريعية والجمعية العمومية لشركة "سيمبكورب" وبعض الموافقات الأخرى، بحسب بيان صحفي تلقت "الرؤية" نسخة منه.

وبحسب البيان، فإن الصفقة جزءٌ من خطة مؤسسة عمان للاستثمار لتكون شركة عالمية متخصصة في إدارة الأصول الاستثمارية في عُمان. وتحالف الشركة مع صندوق تقاعد وزارة الدفاع والقطاع الخاص في هذه الصفقة، جزء من خطط الشركة على العمل والتشارك مع صناديق التقاعد والجهات الحكومية والقطاع الخاص لاقتناص الفرص الاستثمارية المجزية، بما يعزز من خطط التنويع الاقتصادي.

وقال وونج كيم ين الرئيس التنفيذي لمجموعة سيمبكورب للصناعات: بيع "سيمبكورب الهند" يُسرِّع عملية التحول نحو الطاقة المتجددة مع حماية وحفظ جميع الأطراف ذات العلاقة. ومؤسسة عمان للاستثمار شريك موثوق ويعتمد عليه، وسيمبكورب الهند ستواصل توفير الطاقة لجميع العملاء وستحافظ على علاقاتها مع الموردين والمجتمع المحلي وموظفي الشركة".

من جهته، قال المهندس كلات بن غلوم البلوشي الرئيس التنفيذي لمؤسسة عمان للاستثمار: "سعداء بالاستحواذ على هذه الأصول العالمية والتي تمد الكهرباء لعملائها، ونحن ملترمين بإمداد الطاقة لجميع العملاء بشكل مستمر وبكفاءة إنتاج عالية والعمل مع فريقنا من الموظفين بالمحطة وجميع الأطراف ذات العلاقة وشركات التوزيع وممولي الشركة والمجتمع المحلي لتحقيق جميع الأهداف المرجوة".

تعليق عبر الفيس بوك