ملتقى السرد الخليجي يدعو لتأصيل فن السرد في الثقافة العربية

صلالة- العُمانية

اختُتمت فعاليات ملتقى السرد الخليجي في نسخته الرابعة، الذي استضافته سلطنة عُمان ممثلة في وزارة الثقافة والرياضة والشباب، واستمر ثلاثة أيام بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة.

وقال حامد بن علي المشيخي مدير دائرة الثقافة بالمديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار، إن الملتقى تناول 20 ورقة عمل بمشاركة 25 باحثًا وروائيًّا من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي وعدد من الدول العربية.

وأضاف أن برنامج الملتقى هدف إلى تعزيز التواصل الثقافي وتأصيل فن السرد في الثقافة العربية، وتعميق الشعور بمكانة فن السرد ودوره في الثقافة، إلى جانب تعزيز التوجه للتعبير باللغة العربية الفصحى من خلال فن السرد باعتباره أحد الفنون الرئيسية في الثقافة العربية.

اشتمل برنامج الملتقى في اليوم الختامي على جلسة حوارية استعرضت عددًا من التجارب الأدبية في مجال الكتابة والسرد، إلى جانب تقديم عرض مرئي حول مختلف أنشطة وفعاليات الملتقى.

رعى حفل ختام الملتقى سعادة الدكتور أحمد بن محسن الغساني رئيس بلدية ظفار، بحضور سعادة السيد سعيد بن سلطان البوسعيدي وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للثقافة وعدد من المسؤولين.

وسعى ملتقى السرد الخليجي الرابع إلى تعريف المشاركين بظواهر حركة فن السرد المعاصر في الدول المشاركة واتجاهاتها، وتعميق الدراسات التحليلية والنقدية حول حركة فن السرد في الوطن العربي.

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك