"فيتش" ترفع التصنيف الائتماني لـ"العمانية لنقل الكهرباء" إلى (BB+)

 

مسقط- الرؤية

أعلنت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني رفع درجة التصنيف الافتراضي طويل الأجل لمصدر العملات الأجنبية (IDR) للشركة العمانية لنقل الكهرباء، إحدى شركات مجموعة نماء، من "BB" إلى "BB+" لتماثل درجة التصنيف الائتماني السيادي للسلطنة مع نظرة مستقبلية مستقرة للشركة وللسلطنة بشكل عام، حيث يعكس زيادة التصنيف الشركة إلى "BB+" استقرار الشركة وربحيتها.

وقد حددت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني عددًا من العوامل الرئيسة التي أثرت على تصنيف الشركة العمانية لنقل الكهرباء، شملت إيجابية الأداء المالي والأصول المملوكة للشركة.

وصرح المهندس صالح الرمحي الرئيس التنفيذي للشركة العمانية لنقل الكهرباء، بأن رفع التصنيف الائتماني بعد إنجازا كبيرا للشركة، وأنه جاء نتيجة تحسن السجل الائتماني المستقل للشركة عقب هيكلة مالية وتنظيمية لقطاع الكهرباء تحت مظلة جهاز الاستثمار العماني.

وأضاف أن رفع التصنيف الائتماني للشركة سيزيد من نسبة التنافسية لجذب المستثمرين وسيعزز من الخطط الاستراتيجية المستقبلية للشركة تماشيًا مع رؤية الشركة الجديدة للوصول للعالمية بشبكة نقل ذكية بحلول عام 2030م، والتي من شأنها الإسهام في تحسين التصنيف الائتماني لسلطنة عمان، وسيمكّن الشركة من المساهمة بشكل أكبر في تحقيق أهداف "رؤية عُمان 2040" الخاصة بقطاعي الطاقة والطاقة المتجددة.

تعليق عبر الفيس بوك