4.73 مليون ريال لتوفير المستلزمات المدرسية والتغذية

مسقط- العُمانية

بلغ إجمالي المبالغ المالية المعتمدة للفصل الدراسي الأول لتوفير المستلزمات المدرسية والتغذية اليومية، تنفيذًا للتوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- لطلبة المدارس الحكومية من أبناء أسر الضمان الاجتماعي وذوي الدخل المحدود 4 ملايين و73 ألفًا و70 ريالًا.

وأوضحت وزارة التنمية الاجتماعية أن وزارة المالية اعتمدت المبالغ المالية اللازمة بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم ووزارة التنمية الاجتماعية للعمل على توفير المستلزمات المدرسية والتغذية اليومية مع بداية العام الدراسي.

وبيّنت وزارة التنمية الاجتماعية أنه سيتم صرف 25 ريالًا للمستلزمات المدرسية للطالب مرة واحدة مع بداية العام الدراسي اعتبارًا من سبتمبر المقبل، وبالنسبة للتغذية اليومية سيُصرف في الشهر 11 ريالًا للطالب كقسائم شراء يومية بقيمة 500 بيسة لمدة 22 يومًا دراسيًّا.

وذكرت وزارة التنمية الاجتماعية أنها ستقوم بتحويل المبالغ المعتمدة للطالب في الحسابات البنكية لأسر الضمان الاجتماعي، بينما ستقوم وزارة التربية والتعليم بتحويل المبالغ المعتمدة للطالب في الحسابات البنكية لأسر الدخل المحدود.

ووضّحت وزارة التنمية الاجتماعية أن قسائم شراء التغذية اليومية لأبناء أسر الضمان الاجتماعي والدخل المحدود ستصرف عن طريق وزارة التربية والتعليم.

وبلغ عدد المستفيدين 59030 طالبًا وطالبةً من كافة محافظات سلطنة عُمان، موزعين بين فئة الضمان الاجتماعي 24665 طالبًا وطالبة وفئة الدخل المحدود 34365 طالبًا وطالبة.

وكانت معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم أصدرت قرارًا وزاريًّا بتشكيل فريقٍ مشتركٍ من وزارتي التربية والتعليم والتنمية الاجتماعية لتنفيذ مبادرة توفير الحقيبة المدرسية والتغذية لطلبة المدارس الحكومية من أسر الضمان الاجتماعي والدخل المحدود.

ونصّ القرار على أن تباشر اللجنة التنسيق بين المعنيين لتحديد الطلبة المستهدفين للمبادرة مع مراعاة تغير أعدادهم، كما نصّ على أن يتم إعداد دليل استرشادي يوضح أدوار المعنيين بتنفيذ المبادرة ومسؤولياتهم، ودراسة المبادرات القائمة ببعض المدارس في الحقل التربوي فيما يتعلق بتوفير المستلزمات المدرسية والوجبة الغذائية والاستفادة منها في التطبيق، على أن ينهي الفريق أعماله خلال أسبوعين من تاريخ هذا القرار، ويرفع تقريرًا شاملًا إلى معالي وزيرة التربية والتعليم ومعالي وزيرة التنمية الاجتماعية.

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك