تخريج الدورة الـ18 من الجنود المستجدين بشؤون البلاط السلطاني

مسقط- الرؤية

احتفل شؤون البلاط السلطاني بتخريج دورة الجنود المستجدين الثامنة عشرة، بميدان الاستعراض بمعسكر وحدة أمن شؤون البلاط السلطاني بالخوض، برعاية سعادة المهندس هلال بن محمد الوائلي رئيس شؤون الخيل والهجن والمزارع والحدائق السلطانية بشؤون البلاط السلطاني.

بدأ الاحتفال بعزف السلام السلطاني، ثم قام راعي المناسبة بتفتيش الصف الأمامي من الطابور، تلا ذلك استعراض الدورة بالمسير البطيء، وتحويل المشاة من المسير البطيء إلى المسير العادي.

وسلم سعادة المهندس راعي الحفل الجوائز لأوائل الخريجين، حيث حقق المركز الأول في المستوى العام للدورة الجندي المستجد منذر بن محمد الهطالي، وحصل الجندي المستجد سليم بن سعيد الحكماني على المركز الأول في المشاة، فيما نال الجندي المستجد سلطان بن محمد الصبحي المركز الأول في الرماية، وحقق الجندي المستجد سعيد بن جمعة النوفلي المركز الأول في اللياقة البدنية، وجاء في المركز الأول في الضبط والربط العسكري الجندي المستجد طالب بن سالم الهطالي.

وأدى الخريجون نشيد الولاء وقسم اليمين ونداء التأييد وهتفوا ثلاثًا بحياة حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه؛ بعد ذلك تقدّم الطابور بهيئة الاستعراض لأربع عشرة خطوة، وعُزِف السلام السلطاني، واستأذن قائد الطابور راعي المناسبة للانصراف بالمسير العادي.

وفي ختام الاحتفال قدمت المجموعة الموسيقية المشتركة من فرقتي الخيالة السلطانية والهجانة السلطانية بشؤون البلاط السلطاني تشكيلات موسيقية متنوعة. وهنّأ سعادة المهندس راعي الحفل الخريجين لإتمامهم البرنامج التدريبي، مُشيدًا بمستواهم الذي ظهروا به خلال الحفل، راجيًا لهم التوفيق في مسيرتهم العملية المقبلة في خدمة الوطن العزيز.

حضر المناسبة عددٌ من المسؤولين وكبار الضباط بشؤون البلاط السلطاني والأجهزة العسكرية والأمنية الأخرى، وجمع من الضباط وضباط الصف والأفراد، وعدد من أولياء أمور الخرّيجين.

 

تعليق عبر الفيس بوك