مذكرة دبلوماسية لاعتقال سعودي هدد سفارة المملكة في بيروت

عواصم - الوكالات

قال وليد بخاري سفير السعودية في لبنان إن بلاده تسعى إلى اعتقال رجل سعودي في بيروت وتسليمه إلى الرياض بعد أن هدد سفارة المملكة في بيروت الأسبوع الماضي، مؤكدا أن المملكة تقدمت بمذكرة دبلوماسية رسمية إلى وزارة الخارجية اللبانينة في هذا الشأن.

وأضاف السفير عقب لقاء مع وزير الداخلية اللبناني أنه يدعو السلطات اللبنانية المختصة إلى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة فيما يتعلق بالتهديدات الإرهابية. 

كما دعا البخاري قوات الأمن اللبنانية إلى مواصلة التصدي لعمليات تهريب المخدرات إلى السعودية، مشيرا إلى أن المملكة ضبطت 700 مليون حبة مخدرة ومئات الكيلوغرامات من مخدر الحشيش تم تهريبها من لبنان أو عن طريقه منذ عام 2015.

وانتشر تسجيل صوتي الأسبوع الماضي لشخص يهدد السفارة في لبنان ويتوعدها بعمل إرهابي.

وتفاعل سفير خادم الحرمين الشريفين لدى بيروت وليد بخاري بتغريدة قال فيها: «الإرهاب وليد التطرف جذوره وبذوره تبدأ بالعقل المحبَط».

وأعاد بخاري نشر تغريدات لسياسيين ومحللين لبنانيين يحذرون من تهديدات باستهداف السفارة السعودية، ويطالبون الأجهزة الأمنية اللبنانية بتأمينها وحمايتها واتخاذ الإجراءات اللازمة نحو التحقق من جدية التهديدات.

من جهته، طالب وزير الداخلية اللبناني بسام مولوي بصفته رئيس مجلس الأمن الداخلي المركزي، المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي (شعبة المعلومات)، بإجراء الاستقصاءات اللازمة والعمل على توقيف من يثبت تورطه وإحالته أمام القضاء، واتخاذ الإجراءات اللازمة بما أمكن من السرعة.

كما دعا مولوي المديرية العامة للأمن العام إلى إشعاره بجدول حركة دخول وخروج كل من يثبت تورطه من وإلى لبنان، مؤكدا أن هذا «البيان يأتي حرصاً على مصلحة لبنان وأمنه وأمانه وحسن علاقاته مع الدول الشقيقة لاسيما السعودية».

وأفاد البيان بأن معلومات توفرت لوزارة الداخلية والبلديات ترجح أن صاحب التسجيل الصوتي المتداول هو سعودي الجنسية ومطلوب للسلطات السعودية بجرائم إرهاب.

تعليق عبر الفيس بوك