بالفيديو.. ارتفاع غير مسبوق بجرائم السرقة في بريطانيا

 

 

لندن - الوكالات

أظهرت الأرقام الرسمية ارتفاع نسبة حوادث السرقة بشكل كبير في بريطانيا خلال الفترة الأخيرة، وتكمن الخطورة في أن معظم حالات السرقة تتم في وضح النهار وفي أماكن حيوية ورئيسية من المفترض أن تكون آمنة.

ووفقاً لبيانات وزارة الداخلية البريطانية فإن جرائم السرقة التي شهدتها المدن الرئيسية وعلى رأسها العاصمة لندن خلال الفترة من مارس 2021 إلى مارس 2022 ارتفعت بنسبة 29% مسجلة 51486 جريمة مقارنة بـ 39780 جريمة في العام السابق.

كما سجلت الأرياف ارتفاعاً في نسبة جرائم السرقة، حيث قالت شركات التأمين إن مطالبات التعويض عن المسروقات من قبل من تعرضوا لعمليات سرقة في الأرياف ازدادت بنسبة 40% مقارنة بالعام الماضي.

أما نسبة سرقة العملاء للمحلات التجارية والمطاعم ومحطات الوقود، أي مغادرتهم لهذه الأماكن دون القيام بعملية الدفع، فقد ارتفعت بحوالي 17% خلال الأشهر الست الماضية. هذه الأرقام تعكس حجم الخطر الذي تعانيه شوارع المملكة المتحدة في الفترة الأخيرة.

وقالت الحكومة إن البلاد سوف تشهد ركوداً اقتصادياً لعشر سنوات قبل الانتعاش من جديد، ولكن يبدو أن الأزمات الاقتصادية المتلاحقة تسببت في عدم قدرة بعض البريطانيين والمقيمين في المملكة المتحدة على الصمود.

وقد تعد الإضرابات المتعددة التي تشهدها عديد الوظائف الحكومية والخاصة في بريطانيا مؤشراً وناقوس خطر على حجم الأزمة التي يجب على الحكومة التعامل معها بشكل أفضل.

 

تعليق عبر الفيس بوك