العقد يتضمن صيانة وتبديل قطع غيار توربينات ومولدات لمدة 10 سنوات

"تعاون بين "جنرال إلكتريك" و"صحار ألمنيوم" لتنفيذ خدمات لحلول الطاقة الكهربائية

صحار- الرؤية

أعلنت شركة "جنرال إلكتريك لطاقة الغاز"، المسجلة في بورصة نيويورك بالرمزGE، توقيع عقد خدمات مع شركة "صحار ألمنيوم" لإجراء عمليات التصليح والصيانة وتبديل قطع الغيار لمدة 10 سنوات لأربع توربينات غاز من طراز  GT13E2  وأربعة مولدات تمّ تركيبها في موقع الشركة بسلطنة عُمان، أما شركة "جنرال إلكتريك الرقمية" فستقوم بتزويد برنامج إدارة أداء الأصول (APM)  طوال مدة العقد.

وتبلغ قدرة توليد الطاقة الكهربائية للتوربينات الأربعة 696 ميغاواط، يجري استخدامها لتشغيل محطة الصهر في شركة "صحار ألمنيوم". ومن المتوقع لهذه الخدمات والحلول التي ستوفّرها "جنرال إلكتريك" أن ترتقي بموثوقية وجودة عمل التوربينات وتعزّز توافرية كل توربين بما يضمن خفض التكاليف والتقليل من المخاطر التشغيلية، الأمر الذي سيؤدي إلى تحسين مستوى الإنتاجية في محطة الصهر.

وقال سعيد المسعودي الرئيس التنفيذي لشركة "صحار ألمنيوم"، إن التوفّر المستقر لإمدادات الطاقة الكهربائية يعد أحد أهم ركائز العمليات التصنيعية، وضرورة مُلحّة لاستمرار العمل في "صحار ألمنيوم"، مضيفا أنه منذ تركيبها في عام 2009، وفّرت توربينات الغاز من طراز GT13E2 مردود طاقة هائلا، الأمر الذي ساهم في تعزيز نمو الشركة ومكنّها من الوفاء بالتزاماتها تجاه العملاء.

تعتبر محطة توليد الكهرباء في "صحار ألمنيوم" محطة متطورة حديثة الطراز، تعمل بطاقة 1000 ميجاواط، وتتميّز بتحقيقها لأعلى درجات الكفاءة التشغيلية مع الوفاء بالمتطلبات البيئية الصارمة والمعتمدة من قبل الهيئات المحلية، والتي تشمل خفض الانبعاثات والتقليل من تكاليف التشغيل والحد من الأثر البيئي.

وتضم محطة توليد الكهرباء محطة خاصة لضخ مياه البحر لتوصيل مياه التبريد بالإضافة إلى محطة لتحلية المياه لتزويد المصهر وبقية المرافق والمنشآت بالمياه.

وأوضح جوزيف أنيس الرئيس والمدير التنفيذي لوحدة أعمال خدمات الطاقة وأنظمة الطاقة الغازية لدى "جنرال إلكتريك" في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، أن جهود إضفاء التنوّع الاقتصادي عبر دعم توسّع الشركات خارج قطاع النفط والغاز تعتبر مكوّناً رئيسياً من مكونات رؤية عُمان 2040، وأن شركة "صحار ألمنيوم" هي أحد أبرز المساهمين من القطاع الصناعي في دعم سلطنة عمان لتحقيق أهدافها الطموحة، بالتماشي مع هذه الرؤية.

تعليق عبر الفيس بوك