"بلومبرج": مكاسب كبيرة لعمان والسعودية والإمارات خلال المونديال

 

عواصم - الوكالات

قالت وكالة "بلومبرج" إن قطر لاستقبال أكثر من مليون مشجع لكرة القدم، خلال منافسات كأس العالم قطر 2022.

وذكرت الوكالة أن ضغوط الإقامة وانخفاض التسامح مع الكحول والاحتفال في الدولة الإسلامية المحافظة، قد يجبر عشرات الآلاف من المشجعين على الإقامة في البلاد القريبة من قطر خلال البطولة التي تستغرق شهرًا، وأن الفنادق وشركات الطيران في عمان والسعودية والإمارات، ستحقق مكاسب كبيرة .

ومن المتوقّع أن تكون دبي، المركز السياحي الأشهر، أكبر المستفيدين. من بين أكثر من 90 رحلة جديدة ستهبط يومياً في المدينة المضيفة الدوحة، ستغادر حوالي 40 رحلة من الإمارات العربية المتحدة.

وتمّ تخصيص فندق جديد تمّ بناؤه على جزيرة اصطناعية على شكل نخلة، للضيوف الذين يخططون للإقامة في دبي، والسفر في رحلة مدّتها 40 دقيقة إلى الدوحة بإجراءات مبسطة.

وستنقل رحلات الطيران من مدن الشرق الأوسط الكبرى المشاهدين إلى المباريات يوم إقامتها، مما يعود بالفائدة على شركات الطيران والفنادق وأماكن الضيافة في جميع الدول، بما في ذلك الإمارات والسعودية وسلطنة عمان.

وتقيم كلّ من مسقط والرياض مهرجانات لجذب المشجعين، والتخطيط لتبسيط إجراءات السفر. وتقول هيئة السياحة السعودية: إنها تتوقع استقبال 30 ألف زائر بسبب كأس العالم، ويمكن للمسجلين في بطاقة “هيّا” القطرية التقدّم للحصول على تأشيرات دخول متعددة إلى المملكة.

وفي الوقت نفسه، قالت وزارة التراث والسياحة العمانية: إن البطولة “سترفع من مكانة العديد من الوجهات الإقليمية”، وسيكون لها تأثير اقتصادي يتجاوز الحدث.

ورحّب الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وقطر، على حدّ سواء، بالفوائد السياحية التي ستتدفق إلى المنطقة.

تعليق عبر الفيس بوك