تتويج الفائزين في مسابقة "ميكثون إذكاء 2022" بعد منافسات قوية

...
...
...
...
...
...
...
...
...

مسقط- الرؤية

اختتمت فعاليات مسابقة ميكثون إذكاء 2022، الذي نظمته كلية الشرق الأوسط وبشراكة استراتيجية من مجموعة إذكاء، خلال الفترة من 26 وحتى 27 من أغسطس الجاري.

وأقيم الحفل برعاية سعادة الدكتور سيف بن عبدالله الهدابي، وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار للبحث العلمي والابتكار، وبحضور المهندس سعيد بن عبدالله المنذري الرئيس التنفيذي لمجموعة إذكاء، وعدد من المسؤولين والأكاديميين والشباب المهتمين بالجانب التقني.

وفاز بالمركز الأول (1500 ريال عماني) مشروع "نوڤا كود"، المنصة المتقدمة لتطوير التجارة الإلكترونية، لأصحابها: جيسون سوني، وسايمون جويل بركاش، وجوثام بالاكرشان. فيما حصل على المركز الثاني (800 ريال عماني) مشروع "المنصة العامة لتصديق الدخول للأنظمة باستخدام خاصية التعرف على الوجه"، لأصحابها: آريا ر. ميراني، وساشن ساجي، وحسن م. ڤورا، وأومكار د. نايك. وذهب المركز الثالث (700 ريال عماني) إلى مشروع "طبيب الأسرة الذكي باستخدام خاصية التوأم الرقمي" لأصحابه: مريم بنت عيسى الزدجالية، وبسمة بنت خالد العيساوية.

واستهدفت المسابقة التقنية فئة الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 16 إلى  18عامًا ، بهدف طرح الأفكار والحلول المبتكرة الخاصة بالذكاء الاصطناعي وسلسة الكتل وإنترنت الأشياء والحوكمة الإلكترونية والأمن السيبراني، وتحسين خدمات العملاء باستخدام التكنولوجيا ونظم التعليم الذكية واستخدام تقنية التعرف على الوجه لزيادة الأمان وتطويرها.

وأكد المهندس سعيد بن عبدالله المنذري الرئيس التنفيذي لمجموعة إذكاء أن اللجنة المنظمة حرصت على التنويع في فعاليات وبرامج الميكثون، وتضمنت عددا من الفعاليات والورش المصاحبة والحلقات التدريبية التمهيدية على مدار يومين".

وأشار وليد الحضرمي رئيس اللجنة المنظمة لميكثون إذكاء 2022، إلى أن المنافسة بين الفرق شهدت حماسا وتفاعلا كبيرا، وأن الفرق تقدمت بمجموعة من الأفكار التي من شأنها خدمة التقنيات في سلطنة عُمان مستقبلًا وإيجاد الحلول لمشاكل تقنية تسهم في عملية التطوير التقني والمعلوماتي في السلطنة. وقال: "تقدم للمشاركة في ميكثون إذكاء ما يزيد عن 340 طالبا وطالبة من مختلف مدارس السلطنة،  وتم قبول 200 مشارك موزعين على 50 فريقا، وتضمنت المسابقة عددا من الطلبة العمانيين وكذلك عددا من الطلبة الدوليين من مختلف مدارس السلطنة، وسبق الحدث مجموعة من الورش التأهيلية للطلبة والتي تهدف إلى توسيع مداركهم حول المسابقة وتأهيلهم لتقديم أفكارهم بطريقة ابتكارية للجنة التحكيم".

وعملت اللجنة على تقييم الفرق المشاركة في الميكثون في المرحلة الأولى والتي تأهل منها 10 فرق من بين 50 فريقًا إذ تم اختيار 3 فائزين من العشر فرق المتأهلة للتصفية النهائية. 

تعليق عبر الفيس بوك