فنانة تشكيلية تثري موسم ظفار الثقافي الرياضي بورشة فنية

صلالة - الرؤية

ضمن حزمة فعاليات موسم ظفار الثقافي الرياضي ٢٠٢٢م التي تنظمها المديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار انطلقت مساء الثلاثاء الموافق ٢٣ أغسطس الجاري بقاعة الأنشطة في مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة (ورشة الرسم الزيتي للمبتدئين) مع الفنانة التشكيلية مياده بنت سعيد ريحان.

حيث تهدف الورشة إلى الأخذ بيد الموهبين في الفن التشكيلي لصقل مواهبهم وتنميه مهاراتهم بما يمكنهم من المشاركة والمنافسة في عرض أعمالهم محلياً ودولياً. وتعد الفنانة التشكيلية ميادة بنت سعيد ريحان عضوة بالجمعية العمانية للفنون التشكيلية ومرسم الشباب بصلالة ، وشاركت في العديد من الفعاليات والمعارض الفنية المحلية ومن المشاركات الدولية الأخيرة لها كانت في اكسبو دبي 2020.

ومن المشاركات المحلية الأخيرة (الألوان تغني) بالمعهد الفرنسي والكلية العلمية للتصميم في مسقط لعام 2017 و2018 وإقامة معرض شخصي تحت عنوان (خطوط ذهبية) بمطار صلالة وفندق الهيلتون لعام 2016 ومعرض شخصي بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه لعام 2019.

أما مشاركاتها الدولية تتضمن معرض التسوق بدولة الامارات لعام 2004، ومعرض الفن التشكيلي بجنيف لعام 2010، ومعرض خريجي طلبة مصر (القاهرة) لعام 2012، وإقامة معرض مشترك بجمهورية النمسا (فيينا) لعام 2008، وفعالية الأيام الثقافية بالبرازيل (ساوباولو) لعام 2015.

كما حصلت الفنانة التشكيلية ميادة ريحان على العديد من الشهادات التقديرية والجوائز منها "الذهبية والفضية والبرونزية " وغيرها. كما قد تم اقتناء أعمالها الفنية من قبل العديد من الجهات الحكومية والخاصة.

تعليق عبر الفيس بوك