خطط لزيادة عدد المشاريع المستفيدة إلى 250 مشروعًا

تدشين "قادرون" أول منصة إلكترونية مستدامة للأشخاص ذوي الإعاقة.. و100 مشروع للتسويق والبيع عبر الإنترنت

...
...
...
...
...
...

 

 

◄ وكيل "العمل": الملتقى يترجم الشراكة الحقيقية بين القطاعين العام والخاص والمجتمع المدني

توقيع اتفاقية تعاون بين "أساس مسقط" و"إشراقة" لتدريب وتأهيل ذوي الإعاقة

جلسة نقاشية تستعرض المؤشرات الإحصائية للأشخاص ذوي الإعاقة وآليات دعمهم

 

مسقط- العُمانية

دشنت أمس "منصة قادرون" الإلكترونية التي تضم 100 مشروع مستدام للأشخاص ذوي الإعاقة، وتهدف إلى تخصيص متاجر للتسويق والبيع الإلكتروني المباشر لكافة المنتجات المعروضة عبر المنصة.

جاء ذلك خلال أعمال النسخة الثانية لملتقى "قادرون" الذي عقد أمس تحت رعاية صاحب السُّمو السيد فهر بن فاتك آل سعيد وبحضور عدد من أصحاب السمو والمعالي والسعادة وعدد من المسؤولين وممثلي الجهات ذات العلاقة بالأشخاص ذوي الإعاقة.

وبحث الملتقى -الذي نظمته وزارة العمل بالتعاون مع شركة "أساس مسقط"- إيجاد مشروعات مستدامة للأشخاص ذوي الإعاقة وتمكينهم في مجال ريادة الأعمال بما يتناسب مع خبراتهم وقدراتهم.

وقال سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل وزارة العمل لتنمية الموارد البشرية إن الملتقى يمثل نقلة نوعية لاهتمامه بشريحة مهمة في المجتمع (الأشخاص ذوي الإعاقة)، وما يميز هذه النسخة الشراكة الحقيقية بين القطاعين الحكومي والخاص ومؤسسات المجتمع المدني والدعم والتجاوب اللامحدود من قبل هذه المؤسسات.

من جانبها، أكدت الشركة المنظمة للملتقى أن الملتقى يسعى إلى توفير مشروعات مستدامة لذوي الإعاقة والوصول إلى 250 مشروعًا مستدامًا للأشخاص ذوي الإعاقة، مؤكدة نجاح أعمال النسخة الأولى من الملتقى من خلال توفير فرص عمل ومنح دراسية وفرص تدريبية لذوي الإعاقة.

وشهد الملتقى توقيع اتفاقية تعاون بين شركة "أساس مسقط" (الشركة المنظمة للملتقى) ومعهد إشراقة (جناح كيمجي رامداس للتنمية الاجتماعية)، بهدف تقديم برامج تدريبية ودورات لتأهيل وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة من تنفيذ أعمالهم الخاصة.

وتضمن الملتقى جلسة نقاشية استعرضت المؤشرات والإحصائيات المتعلقة بالأشخاص ذوي الإعاقة في سلطنة عُمان وجهود الجهات الحكومية والخاصة والجمعيات الأهلية ذات العلاقة وإبراز المشروعات المستدامة لتمكين هذه الفئة من المجتمع والتحديات التي قد تواجههم في سوق العمل.

تعليق عبر الفيس بوك