بتكلفة 15.3 مليون ريال.. تواصل الأعمال الإنشائية بمشروع مستشفى ولاية المزيونة

 

المزيونة- العُمانية

تتواصل الأعمال الإنشائية لمشروع مستشفى ولاية المزيونة بمحافظة ظفار، التي بدأت منذ شهر مارس من العام الجاري على مساحة تقدّر بـ90 ألف متر مربع، وتبلغ مساحة البناء للمستشفى نحو 15276 مترًا مربعًا، بتكلفة إجمالية تقدّر بـ15 مليونًا و359 ألفًا و970 ريالاً عُمانيًّا.

وقال المهندس جمال بن سالم الشنفري مدير عام المديرية العامة للمشاريع والشؤون الهندسية بوزارة الصحة في تصريحٍ لوكالة الأنباء العُمانية: إنَّ المستشفى يُعد من المشروعات الحيوية للقطاع الصحي للمحافظة عمومًا وللولاية خصوصًا، وذلك لتوفير الخدمات الطبية للمواطنين والمقيمين بالولاية، تماشيًا مع استراتيجية الوزارة نحو تنفيذ رؤية "عُمان 2040" لتوفير التغطية الشاملة للمنظومة الصحية.

وأوضح الشنفري أن المبنى الرئيس للمستشفى يضمّ عيادات الطب العام، والطب الباطني، والأسنان، وطب الأطفال، والجراحة، والأنف والأذن والحنجرة، والعيون، إضافة إلى برنامج التحصين الموسّع وعيادات أمراض النساء والولادة.

وأضاف أن مستشفى المزيونة سيحتوي على 50 سريرًا وأجنحة مختلفة للرجال والأطفال والنساء والولادة، فضلًا عن وحدة الحوادث والطوارئ، وأخرى لغسل الكلى، وقسم الأشعة والمختبر وصالة الولادة بالإضافة إلى ورشة للهندسة الحيوية الطبية، ووحدة التعقيم المركزي، والمخزن الطبي، والمخزن العام والخدمات المساندة للمشروع.

يشار إلى أن مشروع مستشفى المزيونة يأتي ضمن جهود وزارة الصحة لتطوير المنظومة الصحية بسلطنة عُمان ورفع كفاءتها بما يتوافق مع الزيادة السكانية ومتطلبات الولايات والمحافظات.

تعليق عبر الفيس بوك