تنمية مهارات حل المشكلات للعاملين الصحيين بظفار

 

صلالة- الرؤية

عقدت وزارة الصحة بالتنسيق مع أكاديمية القيادة وصناعة القرارات،  برنامجا تدريبيا استهدف العاملين الصحيين بمختلف مستوياتهم  الطبية والفنية والإدارية، بمشاركة 30 عاملا صحيا  من مختلف المؤسسات الصحية في المحافظة، حيث تركز البرنامج حول مهارات حل المشكلات وصناعة القرارات.

 وقال الدكتور علي بن عبدالله المقبالي مدير عام المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة ظفار، إن هذه المبادرة تهدف إلى تنمية المهارات العملية والقدرة على اتخاذ القرارات المناسبة في مجال عمل العاملين الصحيين وتطوير البيئة العملية.

وأشار المكرم الدكتور درويش بن سيف بن سعيد  المحاربي عضو مجلس الدولة ومؤسس أكاديمية  القيادة  وصناعة القرارات، إلى أن المبادرة التي تقدمت بها الأكاديمية للعاملين الصحيين في وزارة الصحة من خلال تقديم برامج تدريبية في مجال القيادة وصناعة القرارات، سوف يتم تنفيذها في كافة المحافظات تعزيزا وتكريما على ما يقدمونه من خدمات جليلة للإنسان في مختلف مراحله العمرية.

وتناولت حلقة العمل خلال 3 أيام، عددا من المواضيع المتعلقة بصناعة القرارات  بشقيها النظري والعملي،  حيث استعرضت أهداف البرنامج التدريبي والنتائج المرجو تحقيقها،  وشرح الأسس التي  تقوم عليها عمليات صنع القرارات  والتعرف على النماذج المستخدمة في عمليات صناعة القرارات  وتطبيقها على  حالات إدارية  منتقاة.

أما على الصعيد العملي فقد تضمن البرنامج  العديد من  التطبيقات العملية المصاحبة، والتي استهدفت الوصول إلى القرارات الإدارية السليمة في مختلف الظروف، كالتطبيق العملي على  التفكير الإبداعي وتطويعه في حل المشكلات،  وإبراز ديناميكية  التعامل مع الآراء المختلفة وتطويع قدرات الإقناع والتفاوض.

تعليق عبر الفيس بوك