تطوير مهارات الطلاب في البرنامج الصيفي بشمال الشرقية

 

إبراء- يعقوب بن محمد الغيثي

تستمر فعاليات البرنامج الصيفي بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الشرقة، تحت شعار "صيفي عودة وإبداع"، وذلك في مركز مدرسة سمية للتعليم الأساسي للبنات ومركز مدرسة الشارق للتعليم الأساسي للبنين.

وتعرفت الطالبات في مركز مدرسة سمية على فن الديكوباج وتاريخ هذا الفن وطرق تصاميمه المختلفة، كما قدمت رحاب النظيرية محاضرة إرشادية حول المرونة النفسية، ومحاضرة أخرى عن الذكاء العاطفي قدمتها جوهرة العمرية، وبرنامج عن مهارات تطوير الذات.

كما قدمت هيئة حماية المستهلك بشمال الشرقية محاضرة بعنوان "خلك على الأصلي" للتعريف بأهمية استخدام وشراء السلع الأصلية للمشاكل والمخاطر التي تنشأ من السلع المقلدة، والتي تؤدي في بعض الأحيان إلى خسائر كبيرة.

وزارت طالبات المركز الصيفي بمدرسة سمية جامعة الشرقية للتعرف على مرافق الجامعة وأهم التخصصات والبرامج التي تقدمها الجامعة للدارسين.

أما في مركز مدرسة الشارق للتعليم الأساسي للبنين، فتم تقديم ورشة عمل في برمجة الأردوينو قدمها حمد الهديفي، ليتعرف الطلاب على أسس برمجة الأردوينو وطريقة التعامل معها، ومدى الاستفادة منها.

وقدم صالح البدوي ورشة حول طريقة عمل الألواح الشمسية وطرق الاستفادة منها في المنازل، والتي تهدف للتقليل من الاعتماد على الطاقة الكهربائية واستغلال الطاقة الشمسية، بالإضافة إلى محاضرة عن طرق اكتساب اللغة الإنجليزية قدمها صالح الحبسي.

وشاركت شرطة عمان السلطانية في المركز الصيفي بشمال الشرقية بتقديم محاضرة عن السلامة المرورية والتي تتمثل في وجوب اتباع التعليمات الصحيحة في الحافلات المدرسية، وضرورة التقيد بجميع أوجه السلامة من قبل الطلبة، في حين قدم حمد الراشدي ورشة في تعليم الخط العربي وورشة في الفنون التشكيلية قدمها ناصر العزري.

تعليق عبر الفيس بوك