مسافة 5 كيلومترات ذهابا وإيابا

رحلة مسير جبلي للمشاركين في مخيم الكشافة بظفار

الرؤية- محمد بن خميس الحسني

تتواصل البرامج والفعاليات والأنشطة في المخيم الصيفي لمرحلة الكشاف المتقدم، الذي تنظمه المديرية العامة للكشافة والمرشدات، بالمخيم الكشفي الدائم بسهل جبل آشور بمحافظة ظفار، بمشاركة أكثر من 120‪ كشافًا متقدما يمثلون مختلف محافظات السلطنة.

وتضمنت فعاليات أمس، برنامج رحلة التحدي والمغامرة الذي بدأ بعد تحية العلم الصباحية، لينطلق المشاركون في رحلة مسار جبلي مليء بالإثارة والمغامرة انطلاقا من النقطة المحددة في عين خيوت بمنطقة جوجب، إلى  نقطة النهاية المحددة عبر مسار بين السهل والجبل بمسافة تقدر 2.5 كم ذهابا و 2.5 إيابا، لاستكشاف الطبيعية وتعلم حب المغامرة، في رحلة من البرامج الكشفية والبيئية الهادفة إلى تنمية المهارات وحب التحدي والمغامرة، حيث صاحب رحلة المسار إقامة بعض المسابقات والألعاب الكشفية المتنوعة . كما تعرف المشاركون على أهمية دور المسارات في تحديد أماكن نقاط الوصول عبر برنامج التحدي والمغامرة، كما تدربوا على أهمية ودور الرحلات الكشفية في الحفاظ على الطبيعة والبيئة.

وقال القائد الكشفي بدر المقبالي مساعد قائد المخيم للشؤون الكشفية: "كانت رحلة التحدي والمغامرة من الرحلات الممتعة والمفيدة، خاصة في ظل هذه الأجواء الجميلة بطقسها الخريفي الساحر الذي يساعد الكشافة على قضاء برنامج منوع يجمع بين التحدي والإثارة وحب الطبيعة".

تعليق عبر الفيس بوك