مناقشة إعداد خطة إستراتيجية للجمعيات الكشفية بدول مجلس التعاون

الرؤية- محمد بن خميس الحسني

نظمت المديرية العامة للكشافة والمرشدات ورشة عن التخطيط الإستراتيجي للجمعيات الكشفية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والتي تقام خلال الفترة من 13 إلى 18 أغسطس الجاري، بجمعية المرأة العمانية بولاية طاقة في محافظة ظفار، وبمشاركة الإمارات والبحرين والسعودية وقطر والكويت.

وتهدف هذه الورشة إلى إعداد خطة إستراتيجية للجمعيات الكشفية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، حيث رحب محمد بن عبدالله الهنائي المدير العام المساعد للشؤون الكشفية بالوفود المشاركة، واستعرض أهم الأهداف والبرنامج الخاص بالورشة.

وقدمت وفود الجمعيات الكشفية بالإمارات والبحرين والسعودية وسلطنة عمان وقطر والكويت خططهم الاستراتيجية لاستعراض أهم النقاط وتبادل الخبرات فيما بينهم. كما قدم المهندس إبراهيم محمد السادة من دولة قطر نبذة تعريفية عن التخطيط الاستراتيجي من حيث الرؤية والرسالة والأهداف الإستراتيجية والقيم والخطة التشغيلية.

من جانبه، قال محمد بن عبدالله الهنائي المدير العام المساعد للشؤون الكشفية، إن هذه الورشة تأتي بناء على قرارات رؤساء الجمعيات الكشفية الخليجية المنعقدة في الكويت حول أهمية إعداد خطة إستراتيجية للجمعيات الكشفية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وذلك باستضافتها في سلطنة عمان، بمشاركة أمناء العموم ومسؤولي التخطيط الاستراتيجي بالجمعيات الكشفية الخليجية.

وأضاف أن المرحلة الأولى من الورشة تضمنت تشكيل فريق عمل علمي لإجراء دراسة تحليلية لواقع التخطيط الاستراتيجي في الجمعيات الكشفية بدول الخليج باستخدام بطاقة تحليل الوثائق، والمرحلة الثانية تضمنت عقد ورشة العمل الحالية لإعداد مسودة الخطة الاستراتيجية للجمعيات الكشفية بدول الخليج، وأنه بعد الانتهاء من الورشة سيتم عرض مسودة الخطة الإستراتيجية واعتمادها في اجتماع رؤساء الجمعيات الكشفية الخليجية في نهاية 2022م.

 

تعليق عبر الفيس بوك