بنك مسقط يتوج بجائزة أفضل بنك في سلطنة عمان من "Euromoney"

مسقط- الرؤية

توجّ بنك مسقط، المؤسسة المالية الرائدة في سلطنة عمان، بجائزة أفضل بنك في سلطنة عُمان من مؤسسة (Euromoney) لعام 2022، وقد حقق البنك هذا الإنجاز نتيجة لمساهماته البارزة في القطاع المصرفي، حيث تم الاختيار وفقًا لمجموعة من المعايير الأساسية، تتضمن تقديم المنتجات والأداء المالي وقيمة الأصول والإيرادات ورضا الزبائن واستخدام أحدث التقنيات الفنية والمعلوماتية في تقديم مختلف الخدمات المصرفية.

وجاءت هذه الجائزة إضافة إلى قائمة الجوائز التي حصل عليها البنك لهذا العام لتشيد بدور وجهود البنك المستمرة في تقديم أفضل الخدمات للزبائن، علمًا بأنَّ الفائزين تم اختيارهم بعد مشاورات واسعة مع المديرين التنفيذيين للشركات والمصرفيين والاستشاريين الماليين من حول العالم، كما جاء هذا التكريم نتيجة للممارسات العالمية التي يتبناها البنك في القطاع المصرفي ورؤيته المرتكزة على الزبائن، وبالتزامن مع احتفالات البنك بمسيرة أربعين عامًا من النجاح والتقدم والعمل في خدمة الوطن.

وحظي بنك مسقط طوال أربعة عقود بإعجاب المجتمع المالي والمصرفي المحلي والإقليمي والدولي، تقديرًا لأدائه المتميز لتطوير مستوى الخدمات والتسهيلات المصرفية، وشملت معايير الجائزة الأصول والأرباح والتوسع الجغرافي والعلاقات الاستراتيجية وتطوير الأعمال والابتكار في تصميم المنتجات.

وصنفت فوربس الشرق الأوسط البنك ضمن قائمة أفضل 100 شركة في الشرق الأوسط، وفي عام 2021، صنفت فوربس الشرق الأوسط البنك أيضًا ضمن أفضل 50 بنكا في المنطقة، كما حصل أيضا على جائزة أفضل بنك للتمويل التجاري في سلطنة عُمان من مؤسسة (Global Finance).

ومن خلال سعيه للمشاركة في تنمية وتطوير القطاع المصرفي، حققت رؤية بنك مسقط نتائج إيجابية تمثلت في ارتفاع صافي نقاط الترويج، وهو مؤشر يقيس مدى رضا الزبائن عن الخدمات والمنتجات المقدمة ومدى استعدادهم لاقتراح هذه الخدمات لأشخاص آخرين يعرفونهم.

كما قام البنك مؤخراً باعتماد هيكل تنظيمي جديد لأعضاء فريق الإدارة التنفيذية، ضمّ عددًا من الشباب العماني المميز من الذين نجحوا في تحقيق نتائج وإنجازات رائعة في خطوة لتحقيق استراتيجية البنك الهادفة إلى تمكين الكفاءات العمانية من تولي المزيد من المسؤوليات القيادية لإعداد البنك للمرحلة القادمة من مسيرته الناجحة.

ويُعد بنك مسقط الأكبر من حيث مجموع الأصول، وحافظ خلال مسيرته على موقعه الريادي في سلطنة عُمان، علمًا بأن البنك أعلن مؤخرا عن النتائج المالية الأولية غير المدققة للستة أشهر المنتهية في 30 يونيو 2022م، حيث حقق البنك ربحًا صافيًا قدره 99.26 مليون ريال مقارنة  بالربح الصافي البالغ 94.65 مليون ريال للفترة ذاتها من العام 2021م، بزيادة نسبتها 4.9%.

 

تعليق عبر الفيس بوك